2019-08-14 | 20:17

الجماهير تترقب ديربي أو كلاسيكو سعودي في آسيا

الجماهير تترقب ديربي أو كلاسيكو سعودي في آسيا
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يتضمن مسار بطولة دوري أبطال آسيا 2019، كلاسيكو أو ديربي قاري جديد في نصف النهائي حال تأهل النصر وتخطيه السد القطري في ربع نهائي البطولة.
وقد فرض دور الـ8 من البطولة كلاسيكو سعودي قاري جديد يجمع الهلال والاتحاد، بعد كلاسيكو دور الـ16 بين الهلال والأهلي.
وتمكنت الأندية السعودية الثلاث النصر والاتحاد والهلال من عبور ثمن نهائي النسخة الحالية إلى ربع نهائي البطولة، بعد أن تخطى الأول عقبة الوحدة الإماراتي، وتجاوز الثاني منافسه الإيراني ذوب آهن ذهاباً وإياباً، فيما عبر الثالث مواطنه الأهلي في مواجهة "سعودية - سعودية".
وسجلت الأندية الثلاث مجتمعة 14 هدفاً خلال مواجهات دور الـ16 من البطولة القارية، فيما استقبلت شباكها 10 أهداف.
مواجهتي النصر كانت الأصعب قياساً على النتيجة التي خرج بها الأصفر العاصمي في مواجهة الذهاب بعد تعادله 1-1 في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، قبل أن يتمكن من الفوز على الفريق الإماراتي في عقر داره إياباً 3-2 ويخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة بفوزه في مجموع المواجهتين (4-3)، والتي سيواجه خلالها السد القطري ذهابا 26 أغسطس الحالي في الرياض وإياباً 16 سبتمر المقبل في الدوحة.
وسجل أهداف النصر الأربعة في شباك الوحدة الإماراتي ذهاباً وإياباً المغربي عبد الرزاق حمدالله والبرازيلي جوليانو هدفين لكل منهما.
وكان الاتحاد الفريق الأقوى في هذا الدور من واقع نتائج مباراتيه في الذهاب والإياب بتحقيقه الانتصار في المباراتين، حيث فاز ذهاب 2-1 في أبوظبي وكرر فوزه إياباً 4-3 في الدوحة، وسجل له التشيلي لويس خمنييز وزياد الصحفي والأرجنتيني إيمليانو فيتشيو والبرزيلي رومارينهو "هدفين".
وسيواجه الاتحاد نظيره الهلال في كلاسيكو سعودي آسيوي للمرة الثانية في تاريخهما بحسب النظام الجديد والثاني خلال هذه النسخة.
ومن المقرر أن يتلقي الفريقان ذهاباً في جدة 27 أغسطس الحالي، فيما يخوضان مباراة الإياب في الرياض 17 سبتمبر المقبل.
فريق الهلال بدوره تمكن من التأهل على حساب مواطنه الأهلي بعد أن كسبه ذهاباً في جدة 4-2 وخسارته في الرياض 0-1 ليستفيد من فوزه الكبير على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ويبلغ ربع نهائي البطولة القارية بمجموع المباراتين 4-3.
ويدين الهلال بهذا التأهل إلى مهاجمه الفرنسي بافيتمبي جوميز الذي سجل 3 أهداف "هاتريك" فيما تكفل عبدالله الحافظ بالهدف الرابع.