2019-08-19 | 02:05

الفيصل يعلن استمرار المسمى الغالي موسما ثانيا على التوالي
دوري كأس محمد بن سلمان.. نقل مجاني.. وتقنيات جديدة

صورة التقطت أمس من لعدد من لاعبي أندية دوري المحترفين يرتدون الأطقم الجديدة خلال حفل تدشين بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفينتصوير: عدنان مهدلي
صورة التقطت أمس من لعدد من لاعبي أندية دوري المحترفين يرتدون الأطقم الجديدة خلال حفل تدشين بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفينتصوير: عدنان مهدلي
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة استمرار إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد على بطولة الدوري للمحترفين لموسم 2019ـ2020، لتصبح بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للعام الثاني على التوالي.
جاء ذلك خلال حفل تدشين الدوري للموسم الجديد، الذي جرى مساء أمس في الصالة الرياضية المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بحضور ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومسلي آل معمر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي، ولاعبي أندية دوري المحترفين في الموسم الجديد، إضافة إلى عدد من نجوم الكرة السعودية السابقين ولاعبين أجانب وعرب وخليجيين سبق أن مثلوا الفرق السعودية في مواسم ماضية.
وتضمن حفل التدشين الإعلان رسميًّا عن تفاصيل النقل التلفزيوني لمباريات الدوري السعودي، الذي سينقل بشكل مجاني عبر القنوات الرياضية السعودية، إذ تم توفير المزيد من التقنيات المساعدة للخروج بنقل الدوري السعودي بأفضل صورة، بالاستعانة بكاميرات متابعة اللاعبين بتقنية الخريطة الحرارية وإحصائيات تفصيلية عن أداء كل لاعب ستظهر على الشاشة خلال المباريات، إضافة إلى ذلك، ستتمكّن الجماهير المحبة للدوري السعودي من متابعة جميع المباريات بنقل مباشر عبر منصة GSA.Live المفتوحة لكل الجماهير حول العالم.

الحفل.. 40 دقيقة
استمرت فقرات حفل تدشين بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مساء أمس في الصالة المغطاة في مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة أكثر من 40 دقيقة. وبدأ الحفل بمقطع فيديو عن أقدم اللقطات الرياضية في الدوري السعودي قبل عقود من الزمن، بعدها فقرة نزول الكأس من الأعلى، واستعراض من المقدم تركي الشديد لأبرز تنظيمات الدوري الجديد، ومن ثم قدمت استعراضات متنوعة.

منصة التذاكر
كشفت الهيئة العامة للرياضة عن تفاصيل مهمة تختص بتحسين بيئة الملاعب الرياضية التي ستجرى عليها مباريات بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
جاء ذلك خلال حفل تدشين الدوري مساء أمس في جدة، وتم الإعلان خلاله عن تدشين منصة إلكترونية موحدة باسم "تذاكر السعودية"، لتسهيل عملية الحصول على تذاكر المباريات من مختلف نقاط البيع الإلكترونيّة التي تشرف عليها الأندية.

آخر الواصلين
تسببت الحصة التدريبية لفريق الأهلي الأول لكرة القدم في تأخر وصول الكرواتي برانكو مدرب الفريق وعدد من الإداريين واللاعبين إلى حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين الذي جرى مساء أمس في الصالة المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة.
وكان المدرب الأهلاوي والإداريون واللاعبون آخر الواصلين إلى مقر الحفل، وتحديدًا في تمام الساعة 9:15 مساءً عقب فراغ الفريق من تدريباته الاعتيادية استعدادًا للقاء العدالة في الجولة الأولى من الدوري.

أهازيج الأندية
حضرت أهازيج الأندية بقوة في حفل تدشين دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019ـ2020 مساء أمس في الصالة المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة، بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة.
وغنت روابط الأندية الأهازيج التي تشتهر بها أنديتها أثناء تقديمها على المسرح ما أضفى أجواء جميلة على الحفل.
وشهد الحفل حضور جميع ممثلي أندية الدوري من إداريين ومدربين وعدد من اللاعبين السعوديين والأجانب.

54 مطعما ومقهى
وفرت الهيئة العامة للرياضة العديد من الخدمات للجماهير خلال مباريات بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الذي ينطلق الخميس المقبل.
وأعلنت الهيئة خلال حفل تدشين الدوري أمس في الصالة المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة أن الجماهير ستحصل على خدمات بيع بجودة عالية بعد تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي في خمسة ملاعب مستضيفة لمباريات الدوري، على أن يستمر التطوير خلال الموسم ليشمل 51 نقطة بيع إضافية في بقية الملاعب.

سرور يقدم المعزوفة
قدم محمد سرور، الموسيقار المصري، معزوفة الدوري السابقة خلال حفل تدشين بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مساء أمس في الصالة المغطاة في مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة. وأبدى سرور اعتزازه وفخره بالمشاركة في الحفل، معرباً في الوقت نفسه عن سعادته بالتفاعل الكبير من قبل الحضور.
وتفاعل الحضور مع معزوفة الدوري التي جاءت ضمن فقرات متنوعة ومختلفة شهدت تقنيات جديدة من قبل شركة محلية رائدة هي 360live. وشهد الحفل أيضا عروضاً بهلوانية قدمها 19 شخصاً لمدة 16 دقيقة جذبت الاهتمام ونالت إعجاب الحاضرين.

284 بوابة إلكترونية
أوضحت الهيئة العامة للرياضة أنه تم تجهيز 284 بوابة إلكترونيّة وقارئًا يدَويًّا وتفعيلها في خمسة ملاعب رئيسة قبل انطلاق بطولة كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبينت الهيئة خلال حفل تدشين الدوري أمس في جدة أن الملاعب الخمسة هي: ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة، ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضيّة في القصيم، ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء.

VAR.. 12 كاميرا
شهد حفل تدشين بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مساء أمس في جدة، الإعلان عن استمرار استقطاب كبار الحكام الأجانب للإشراف على المباريات، إضافة إلى تطوير تقنية الـVAR بزيادة عدد الكاميرات من 8 إلى 12 كاميرا، واعتماد تقنية Crosshair المستخدمة في الدوري الإنجليزي للمحترفين، والتي تساعد على رصد حالات التسلل الجدلية بشكل أكثر دقّة.
وتأتي هذه الخطوة لتسهيل عملية دخول الجماهير بتذاكر إلكترونيّة في كل الملاعب، ومقاعد مرقّمة في خمسة ملاعب للمرحلة الأولى، على أن يتم استكمال تركيب البوابات الإلكترونيّة للملاعب الأخرى خلال الموسم الجديد.

دوري كأس محمد بن سلمان..
نقل مجاني.. وتقنيات جديدة

دوري كأس محمد بن سلمان..
نقل مجاني.. وتقنيات جديدة