2019-08-20 | 18:39

رئيس لجنة الحكام .. «توأم كلاتنبيرج» والمساعد الأمهر

رئيس لجنة الحكام .. «توأم كلاتنبيرج» والمساعد الأمهر
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

استقبلت لجنة الحكام رئيسها الإنجليزي الثالث خلال أربعة أعوام، بعد أن عين الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل الحكم جاك كولين رئيساً للجنة بالتكليف حتى الإنتهاء من تعيين خبير تحكيمي دولي خلال الفترة المقبلة إذ سبق أن أدار اللجنة مواطنيه هاوارد ويب، ومارك كلاتنبيرج.
ويعمل الإنجليزي أيضاً مديراً لتقنية الـVAR في الاتحاد السعودي لكرة القدم، كما سبق له ضبط 7 مباريات في الدوري السعودي ست منها إلى جانب كلاتنبيرج، وواحدة ساعد فيها سيمون إيفانز.
جاك كولين هو حكم مساعد «حامل راية»، ويعد من أمهر المساعدين في أوروبا، وإنجلترا على وجه التحديد، ومارس مهنته المحببة إليه بين عامي 2008 حتى 2017، شارك خلالها في ضبط 446 مباراة .
«صديق الراية» تألق في ظهوره عبر مواجهات عديدة مع طاقمه المعتاد، والذي يقوده دائماً مواطنه حكم الساحة مارك كلاتنبيرج، إذ شكل ثنائي تحكيمي بارز على صعيد القارة العجوز، وعملا معاً بشكل متواصل.
في عام 2016 اُسندت إليهما مهمة قيادة المباراة النهائية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والتي توج فيها الأول باللقب، إذ تعد من المباريات الشهيرة في مسيرتهم، وفي العام ذاته، كانا حكاماً لنهائي «يورو 2016» الذي كسبه البرتغال ضد فرنسا بهدف وحيد.
«التوأم الإنجليزي» اعتاد على العمل في محيط واحد منذ أعوام، وحتى بوصولهما إلى السعودية، للإشراف على الجانب التحكيمي وإدارة بعض اللقاءات، واصلا ثنائياتهما، وترأس كلاتنبيرج لجنة الحكام تارة، وفي تارة أخرى يرأسها كولين.