|


إدارة ضمك تحل أزمة «مذكرة اعتقال دولية» للاعب قبل مواجهة النصر

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2019.08.22 | 05:17 pm

حلّت إدارة نادي ضمك برئاسة صالح أبو نخاع (أزمة) بابكر سار (سنغالي) لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، الذي كان سيفتقد الفريق خدماته في مباراة النصر الخميس على ملعب الملك فهد الدولي في افتتاح دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وذلك بعد أن أوقفت الجهات الأمنية اللاعب السنغالي في مطار أبها الدولي، فور عودة الفريق من معسكره الخارجي في تونس الأسبوع الماضي، بسبب وصول مذكرة اعتقال (دولية) على اللاعب بتهمة اغتصابه لسيدة في مدينة مولده النرويجية في مايو 2017، حينما كان يمثّل نادي مولده النرويجي آنذاك.
وكانت إدارة نادي ضمك على علم في القضية قبل التعاقد مع اللاعب الذي طلبت منه اثباتات اغلاق القضية وهو ما تحصلت عليه إدارة ضمك من محامي اللاعب.
وقدمت إدارة نادي ضمك للجهات الأمنية في مطار أبها الأوراق التي تثبت براءة اللاعب من المحكمة النرويجية والتي قدمها اللاعب لإدارة النادي الجنوبي.
وكان اللاعب قد طلب من إدارة النادي المغادرة إلى بلاده قبل ثلاثة أسابيع لإنهاء بقية أوراق القضية، والتحق مع الفريق في معسكر تونس وعاد مع البعثة الى دبي وصولا الى مدينة أبها.
وبدأت القضية وفقا لصحيفة جوسيمار النرويجية في مايو 2017 حينما اتهمته سيدة في شمال غرب النرويج باغتصابها، ووجهت التهمة للاعب من محكمة مقاطعة مولده النرويجية في أغسطس العام الماضي، الا أنها لم تثبت إدانته فقررت المحكمة فرض غرامة مالية على اللاعب (15000 يورو) تُدفع للسيدة.
الا ان القضية عادت للاستئناف مجددا وكان من المقرر مثول اللاعب في المحكمة في النرويج في 12 يونيو الماضي، وهو اليوم الذي يلي تعاقد نادي ضمك مع اللاعب، قبل ان يتم اصدار مذكرة اعتقال دولية.
وكشف لـ"الرياضية" مصادر أن تعاقد إدارة نادي ضمك مع اللاعب قانوني بوجود اثباتات اغلاق القضية قانونيا.