2019-08-23 | 00:47

لاعب أبها استبعد تأثير الفوارق الفنية اليوم
نريد نقاط الهلال

نريد نقاط الهلال
حوار: حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

انطلق كرم برناوي من الفئات السنية في نادي الهلال، محققًا أولى البطولات مع شباب الهلال في موسم 2004، ومثَّل العديد من الأندية السعودية، وخاض تجارب احترافية مع عدد من الأندية، قبل أن يحط رحاله في تجربة جديدة مع فريق أبها الصاعد الجديد إلى دوري المحترفين، واعدًا في الوقت ذاته بتقديم مستويات ترضي طموحات عشاق نادي أبها، موضحًا أن الفريق الأبهاوي قادر على تقديم صورة مشرفة ومرضية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وذكر برناوي الكثير في هذا الحوار، وكان كرم أحد اللاعبين المشاركين مع الفريق بالصعود إلى دوري المحترفين، وأضاف أن محترفي أبها نجوم كبار وقادرون على تقديم الإضافة للفريق، فنترككم للاطلاع وقراءة ما دار في هذا الحوار.
01
كيف تقيم استعداداتكم لدوري المحترفين؟
استعداداتنا جيدة، وكانت الانطلاقة بداية بالمعسكر الداخلي الذي جرى في أبها، وتركزت التدريبات فيه على الناحية اللياقية بشكل كبير، ومن ثم المعسكر الخارجي في مدينة سوسة التونسية، الذي كان أيضًا ناجحًا من كل الجوانب من حيث الإعدادات اللياقية أو الفنية والتكتيكية وخوض اللقاءات التجريبية، والانتدابات التي تم استقطابها للفريق جيدة، وكذلك الخبرات التي انضمت إلى الفريق سيكون لها مردود إيجابي، والجهاز الفني بقيادة عبد الرزاق الشابي مدرب الفريق، وإدارة الفريق ممتازة، وبإذن الله نظهر على المستطيل الأخضر بشكل يليق بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ومشرف لجمهور نادي أبها.
02
تخوضون اللقاء الأول أمام فريق الهلال اليوم.. كيف تقيم اللقاء مسبقًا؟
الهلال فريق كبير ويحترم، ويملك لاعبين مميزين، ويعد واحدًا من أفضل الفرق على مستوى آسيا والوطن العربي، ولكن سنخوض اللقاء بهدف الحصول على النقاط الثلاث بإذن الله، وهذا حق مشروع لكل فريق.

03
هل ترى أن فارق الإمكانات بين لاعبي أبها ونظيرهم في الهلال سيكون هو الفيصل في اللقاء؟
لا أعتقد، فزملائي اللاعبون يمتلكون أيضًا إمكانات جيدة، فمَن يؤدي ويعطي مجهودًا على أرض الملعب هو الذي سيظفر بالنقاط مع احترامي لنادي الهلال، ولكن لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، والتاريخ أكبر دليل وإثبات لذلك.

04
ماذا تقول لزملائك اللاعبين قبل خوض اللقاء؟
أتمنى للجميع التوفيق، وأنا أثق بهم وبقدراتهم الفنية واللياقية تمام الثقة، وكذلك بأنهم سوف يلتزمون بخطة المدرب، ويقدمون كل ما يستطيعون عليه إن شاء الله، والروح هي السلاح القوي لأي فريق، وستكون أحد العوامل بالنسبة لنا في هذا اللقاء.
05
كيف تشاهد مستوى زملائك اللاعبين الأجانب؟ وهل سيضيفون للفريق شيئًا كبيرًا؟
من المؤكد أنها أسماء كبيرة وقادرة على صناعة الفارق للفريق بإذن الله، وهم لاعبون دوليون، وقدموا الكثير مع منتخبات بلدانهم، وبعضهم حقق بطولة مع منتخب الجزائر، فكيف لا يضيف هؤلاء النجوم شيئًا، وأقول انتظروهم في الدوري وتابعوهم بشكل جيد.
06
هل ترى أن الفريق وصل إلى جاهزية كاملة لمقارعة فرق المحترفين؟
بإذن الله وسوف تتضح الأمور أكثر بعد بداية الدوري، ومن المميزات أننا سوف نقابل الهلال في الجولة الأولى، وهو من أقوى فرق الدوري الذي يبحث عن البطولة، وتقديم مستوى ممتاز في هذا اللقاء سيمنحنا ويعطينا الثقة والثبات في الدوري، وهدفنا في هذا الموسم هو البقاء وتقديم مستوى يليق بشعار نادي أبها وجمهوره الكبير، والتوفيق بيد الله، ولكن سنعمل ما بجهدنا، ولن نبخل ببذل الجهد والعطاء، لتحقيق آمال وطموحات إدارتنا الفاضلة، وعلى رأسها الدكتور أحمد الحديثي وأعضاء مجلس الإدارة وجميع محبي الكيان الأبهاوي.
07
ما طموحاتكم كلاعبين؟
البروز في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكل لاعب يريد أن يكون له دور بارز في الدوري، وكذلك صناعة اسم كبير بين الفرق يليق بالدوري ومكانته كأقوى دوري وبمدينة أبها مدينة الضباب والجمال وجمهورها.
08
على الرغم من معاناتكم الموسم الماضي من التنقل بين الملاعب إلى التدريبات إلا أنكم حققتم إنجاز الصعود.. كيف ترى وضعكم الموسم الجاري مع الملاعب؟
الحمد لله، نشكر الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، لما قدمه الموسم الماضي من دعم للصعود، كلنا ثقة ويقين أنه سيتم حل مشكلات الملاعب من قبل الرجل الأول الذي يحمل الدوري اسمه الأمير محمد بن سلمان، والأمير تركي بن طلال والقائمين على هيئة الرياضة، وننتظر بحول الله الانتهاء من منشأة النادي، التي ستخفف على إدارة النادي واللاعبين الكثير من التنقل لأداء التدريبات، فالفريق الأول في دوري المحترفين، وفريق الشباب لكرة القدم في الدوري الممتاز، وكرة السلة في الممتاز، ولدينا أبطال في لعبة التايكوندو، وكذلك الدراجات، ووجود المنشأة سيساعد كثيرًا على إبراز العديد من النجوم التي ستخدم النادي والمنتخبات الوطنية.
09
من اللاعب المنافس لك على الخانة؟
المنافسة الشريفة مطلب وتعطي اللاعب إصرارًا وعزيمة على حجز خانة له بين زملائه اللاعبين، والمنافسة على المراكز تزيد الفريق قوة، ونحن كلاعبين نحترم ونقدر قرارات المدرب وندعم من يقرر المدرب اختياره، بناءً على ما يراه من قدرات فنية وجاهزية كاملة على أنه مستعد للعب وخوض اللقاء، حسب الخطة التي يعدها الجهاز الفني لكل لقاء، والمهم في نهاية المطاف الحصول على النتيجة المرضية، فنحن نلعب بروح الفريق الواحد بعيدًا عن بقية الأمور.
10
هل الدفاعات الأبهاوية قادرة على التصدي لقوة الأزرق الهلالي الهجومية؟
نعم إن شاء الله، كلي ثقة بأننا سوف نقدم مستوى مشرفًا في هذا اللقاء كانطلاقة، وفي بقية لقاءات الدوري مع بقية الفرق، فالدوري قوي وصعب، وكل لقاء لا يقل أهمية عن الآخر.
11
هل أنت مع النهج الحالي الصاعدون يلعبون مع فرق المقدمة كما هو حالكم الآن؟
نعم، تكون تجربة حقيقية لمدى استعدادنا للدوري، خاصة في حال تقديم مستوى ممتاز يزيدك دافعًا وحافزًا قويًّا لمواجهة باقي الفرق، وأرى أن جميع الفرق أصبحت مستوياتها متقاربة مع وجود 7 لاعبين أجانب، وأرى أنهم سيحددون مستويات جميع الفرق، فبقدر عطائهم وتأثيرهم ومردودهم داخل الملعب سينعكس ذلك على الفريق.
12
ماذا تقول لجماهير أبها؟
وقفتكم الصادقة ودعمكم لنا بالحضور والمساندة في جميع اللقاءات سيكونان خير حافز ومعين لنا في تقديم المستويات المرضية والنتائج الإيجابية، فأقول لهم ادعمونا، وسنكون على قدر كبير من تطلعاتكم بإذن الله.
13
من وجهة نظركم.. ما الذي تحتاجون إليه في الدوري؟
الدعم المعنوي من جمهور ومحبي الفريق الأبهاوي، والدعم المادي من رجال أعمال المنطقة عامة ومدينة أبها ومحبيها على وجه الخصوص، لتحقيق ما هو مأمول منّا، وكذلك التوفيق الذي ننشده في جميع أمور حياتنا.
14
ماذا يعد كرم تقديمه في دوري المحترفين؟
أعد الجمهور الأبهاوي والمحبين للنادي من إدارة وأعضاء شرف وجهازين فني وإداري وزملائي اللاعبين، بتقديم أقصى جهد لخدمة الكيان وإظهاره في أفضل صورة ترضي الجميع، وهذا وعد من جميع زملائي اللاعبين، فالروح والحماس ألمسها وأشاهدها في التدريبات اليومية، وسينعكس ذلك على الأداء في اللقاءات الرسمية.