|


«بيرفكت كانديت» يدخل المسابقة الرسمية و«سيدة البحر» تحكي القصة

السينما السعودية تشرق في البندقية

صورة التقطت لهيفاء المنصور المخرجة السعودية خلال تصوير الفيلم الأمريكي الإيرلندي “Mary Shelley من بطولة إيل فانينج ومايسي ويليامز ودوجلاس بوث الذي عرض للمرة الأولى في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في كندا في 9 سبتمبر الماضي(المركز الإعلامي ـ Mary Shelley)
الرياض ـ الرياضية 2019.08.27 | 11:06 pm

تستعد السعودية للمشاركة للمرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذي تنطلق فعالياته اليوم في مدينة فينيسيا "البندقية" في إيطاليا، بفيلم "بيرفيكت كانديت" perfect candidate " لهيفاء المنصور أول مخرجة سعودية.
وسينافس الفيلم على جائزة "الأسد الذهبي" المرموقة التي يقدمها المهرجان الأقدم في العالم، إلى جانب 14 فيلماً عالمياً لمخرجين عالميين. أحداث الفيلم تدور حول سيدة سعودية تحمل شهادة الدكتوراه، تقرر الترشح للانتخابات البلدية. ويقوم بدور البطولة، بطولة ميلا الزهراني، ونورا العوض، وخالد عبد الرحيم، وشافي الحارثي. وإلى جانب فيلم المنصور تشارك شهد أمين، المخرجة السعودية، بفيلم "سيدة البحر"، خارج المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن مسابقة "أسبوع النقاد الدوليين".
المنصور أوضحت في تصريحات نشرها موقع "citynews" أن مهرجان فينيسيا شهد ظهورها الأول بفيلمها "وجدة" 2012، وكان خارج المسابقة الرسمية."هذه المرة أنا داخل المنافسة، أنا ممتنة جدًا لإتاحة الفرصة لي لإيصال صوتي إلى العالم".
وذكرت المنصور في تصريحات أخرى لموقع hollywoodreporter : “الفن شيء يجب ألا نتخلى عنه”.. لا يجب أن يكون السؤال ما إذا كان ينبغي أن تستثمر في هوليوود أو في السعودية. السؤال الذي يجب أن نطرحه على أنفسنا هو: كيف يمكننا استخدام الفن للمس قلوب الناس”.