2019-08-29 | 00:48

مهاجم ضمك الجديد يكشف أوراق ناديه وطموحاته في ظهوره الأول
محسن: أنتظر عودة فهد

محسن: أنتظر عودة فهد
حوار: عبد الرحمن أبو محروس
مشاركة الخبر      

يتطلع المغربي محسن ياجور، مهاجم فريق ضمك الأول لكرة القدم، إلى المنافسة على صدارة هدافي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد تحقيقه لقب هداف الدوري المغربي خلال الموسمين الماضيين.
وبرر ياجور في حواره مع "الرياضية" حضوره إلى الدوري السعودي لرغبة محمد الكوكي مدرب فريق ضمك، مشيراً إلى أنه من المحظوظين للمشاركة في الدوري الذي وصفه بالأقوى عربياً.
مهاجم ضمك الجديد فتح الكثير من الملفات وتحدث عن استعدادات ناديه للموسم الجديد.
01
ما رأيك في الدوري السعودي.. وهل كنت تتمنى اللعب فيه ؟
بالتأكيد الدوري السعودي أقوى دوري عربي، وكنت أتمنى اللعب فيه، وأي لاعب يتمنى ذلك، وأنا من المحظوظين لأنني سأشارك فيه.
02
ما الذي جذبك للقدوم إلى الدوري السعودي ؟
القاعدة الجماهيرية للفرق في الدوري، وهذا يضيف حماساً كبيراً للبطولات السعودية ويحفز أي لاعب، وقد لعبت في الدوري القطري عامين وكان هناك غياب كبير وملحوظ للجمهور، وهذا شيء سلبي في الدوريات غير الجماهيرية.
03
هل ستكون هداف ضمك هذا الموسم ؟
بإذن الله أكون هداف ضمك وأساعد فريقي على إحراز نتائج إيجابية.
04
تبلغ من العمر 33 عاماً.. هل تؤمن بمقولة كرة القدم لا تتوقف على العمر؟
نعم كرة القدم لا تتوقف على العمر، ولو ألقينا نظرة على الدوريات الكبرى لوجدنا أن اللاعبين الأكبر في السن عطاؤهم أكبر، ولا أعتقد أن هذا الأمر يمثل عائقاً، وبالنسبة لي أنا بدنياً وذهنياً في أعلى مستوى، واللاعب من وجهة نظري كلما زاد عمره زادت خبرته.
05
زميلك زكريا حدراف كان يلعب إلى جانبك في الرجاء المغربي آنذاك وأنت الآن بجانبه في ضمك.. هل يعطيك ذلك القوة لتقديم نفسك في الدوري ؟
بالتأكيد زكريا يبقى صديقاً وأخاً من قبل أن نلعب بجانب بعضنا، وقد لعبنا سوياً في الرجاء عامين، وأيضا مثلنا المنتخب المغربي سوياً ونعرف بعضنا بشكل كبير، والحمد لله هنالك تفاهم كبير في أرضية الملعب، ووجود لاعب مثل زكريا هو حافز كبير لي وسوف نكون قوة ضاربة ونشكل هجوماً قوياً بإذن الله.
06
ما انطباعك عن الدوري السعودي للمحترفين ؟
أرى أنه أفضل دوري عربي، وهو دوري قوي وإيقاعه مرتفع بشكل كبير، وربما أي لاعب يأتي إليه سوف يستفيد ويبرز نفسه، وأعتقد أنه محط اهتمام جميع اللاعبين على المستوى العربي والأوروبي وحتى أمريكا اللاتينية.
07
محسن ياجور هداف الدوري المغربي موسمين متتاليين.. هل ستصبح هدافاً للدوري السعودي خاصة أن هناك مهاجمين لهم بصماتهم في سجل هدافي الدوري ؟
أتمنى أن أحرز كل شيء، والأهم أن أقدم للفريق وأساعده بتسجيل الأهداف وأن نضع الفريق في المركز الذي يشرفنا ويشرف محبي فارس الجنوب.
08
ماذا ينقص ضمك في الفترة الحالية ؟
ينقصه بعض الوقت، فجلب 18 لاعباً جديداً للفريق لابد من الصبر عليهم بعض الوقت لكي يتم الانسجام بينهم، والحمد لله تم الانسجام في المعسكر الأخير بشكل كبير وبنسبة 70 في المئة، وتبقى 30 في المئة ستأتي بعد مباراتين أو ثلاث في الدوري، وعندها نكون في أتم الجاهزية ونسير بالطريق الصحيح بإذن الله.
09
التحقت بمعسكر الفريق الإعدادي في تونس استعداداً للموسم.. كيف كان المعسكر بعد انتهائه؟
كانت أجواء المعسكر جميلة، واللاعبون كانوا مثاليين، وبالمناسبة أشكرهم فقد كانوا في أتم الانضباطية والاجتهاد، وأيضا الطاقم الفني والإداري للفريق، وقد استعددنا بشكل رائع بدنياً وتكتيكياً مع المدرب محمد الكوكي مدرب الفريق، وإن شاء الله نترجم هذه الاستعدادات في منافسات الدوري.
10
برأيك من أفضل مهاجم سعودي في الفترة الحالية ؟
فهد المولد لاعب الاتحاد فهو لاعب مميز ويصنع الفارق في الكرة السعودية وأتمنى أن يعود من الإيقاف في أقرب وقت إلى ناديه ومحبيه وأيضا لخدمة المنتخب السعودي.
11
هل سيعود ضمك إلى دوري الدرجة الأولى بعد نهاية الموسم ؟
من أهدافنا في الموسم الجاري البقاء في الدوري والحصول على مركز جيد، وكل المؤشرات توحي بأن الفريق بصحة جيدة وهناك لاعبون في الفريق قادرون على الوصول بالفريق إلى بر الأمان.
12
انطباعك عن بيئة ضمك وهل ستساعدك في ظهور مستواك الفني مع الفريق بشكل جيد ؟
بيئة مناسبة بالنسبة لي ولجميع اللاعبين، فإدارة النادي على مستوى عالٍ من الاحترافية، وكذلك الجهازان الفني والإداري، وهذا سيساعدني أنا وزملائي اللاعبين على أن نظهر بشكل جيد في منافسات الدوري ـ إن شاء الله.
13
مَن يعجبك من الأندية السعودية ؟
اتحاد جدة فقد كنت أتابعه، فهو فريق كبير وله تاريخ عريق، والأندية الكبرى أيضا لها تاريخها لكني معجب بالاتحاد كثيراً.
14
محسن ياجور لاعب جماهيري وهداف، تركت الرجاء وذهبت إلى ضمك الذي لا تقاس جماهيريته بالرجاء.. هل السبب مادي ؟
ليس مادياً، فمدرب الفريق محمد الكوكي هو من أقنعني بالمجيء وأطلعني على مشروع الفريق وتطلعاته، فأحببت أن أشارك في هذا المشروع، فدائما اللاعب يبحث عن الإنجازات وسنحقق ذلك، وأن نكون في مركز جيد بالدوري ونترك بصمتنا في الموسم الجاري.
15
ماذا تقول لجماهير فارس الجنوب ؟
أحب أن أقول لهم لا خوف على الفريق، فنحن جاهزون لتحقيق الأهداف بإذن الله، ونطالبهم بمساندتنا إلى آخر رمق وسنسعدهم بمشيئة الله.