|


منصور حسم الصفقة بمليون إضافي.. والصائغ إلى تونس

الأهلي يسدد أولى دفعات بلايلي

جدة ـ عبد الله أحمد 2019.08.30 | 01:59 am

يطير المهندس أحمد الصائغ، رئيس النادي الأهلي، إلى تونس اليوم لتوقيع عقد نهائي لـ 3 مواسم مع الجزائري يوسف بلايلي، جناح فريق الترجي التونسي، حسبما أوضحت مصادر خاصة بـ "الرياضية".
وبعد تنافسٍ مع نادي النصر، حسمت إدارة الصائغ الصفقة مقابل 13 مليون يورو "نحو 54 مليون ريال"، تشمل الرواتب، وحصة الترجي، الذي وافق على بيع عقد اللاعب.
وأرسل بلايلي وناديه موافقةً إلكترونيةً ملزمةً، أمس، إلى الأهلي، بعدما رفع الأمير منصور بن مشعل، المشرف العام على كرة القدم في النادي، حصة الترجي من مليوني يورو إلى ثلاثة. بينما سيحصل الدولي الجزائري على 10 ملايين يورو رواتب.
وأشارت المصادر إلى إرسال الأهلي بالفعل دفعةً أولى إلى الترجي.
وذكرت أن الإدارة الأهلاوية أبدت اهتمامها باللاعب في وقت سابق الصيف الجاري، وجددت الاتصال بناديه نهاية الأسبوع الماضي تزامناً مع تحويلها الصربي دانيال ألكسيتش، الجناح، إلى قائمة الاستثمار.
ووفقاً للمصادر نفسها، أعقب ذلك تواصل عبد الرحمن الحلافي، المشرف العام على الكرة النصراوية، مع الترجي، ما دفع الجانب الأهلاوي إلى مطالبته بالانسحاب، لكنه رفض، واقترح إعارة اللاعب إلى النادي الغربي موسماً واحداً، في حال اشترى النصر العقد. وتابعت المصادر أن رفع الأمير منصور العرض، مساء الأربعاء الماضي، أمّن الصفقة لناديه.
ومن المفترض أن يعود الصائغ إلى جدة وبرفقته بلايلي، الذي أسهم، العام الجاري، في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية والترجي بدوري أبطال إفريقيا.