|


4 انتصارات عربية في أولى مباريات تصفيات آسيا

عمان - رويترز 2019.09.05 | 07:47 pm

حقق منتخب فلسطين الأول لكرة القدم، فوزاً مفاجئاً 2-0 على أوزبكستان، وسجلت سلطنة عُمان هدفين في آخر ثماني دقائق لتفوز 2-1 على الهند، ضمن عدة انتصارات عربية خارج الأرض، في بداية مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، الخميس.
وفاز المنتخب السوري 5-2 على الفلبين، وانتصر الأردن أيضاً خارج أرضه على نظيره التايواني بنتيجة 2-1، فيما خسر لبنان 2-0 في ضيافة كوريا الشمالية، وتعادل اليمن 2-2 مع سنغافورة.
وعلى عكس كل التوقعات استغل المنتخب الفلسطيني اللعب على أرضه في ملعب فيصل الحسيني في الرام الواقعة على مشارف رام الله، وفاز على أوزبكستان بفضل هدفين في الشوط الثاني.
وسجل عدي الدباغ الهدف الأول لأصحاب الأرض بعد مرور ساعة من اللعب وأضاف إسلام البطران الهدف الثاني قبل 6 دقائق من نهاية المباراة.
وتتصدر فلسطين المجموعة الرابعة التي شهدت تعادل اليمن مع سنغافورة، والتي تضم المنتخب السعودي الذي لم يلعب بعد.
وانتفض اليمن بعد التأخر بهدف وسجل هدفين بواسطة عبد الواسع المطري ومحسن قراوي، قبل أن تدرك سنغافورة التعادل في بداية الشوط الثاني ضمن المجموعة الرابعة.
وفي المجموعة الخامسة كانت الهند متقدمة بهدف على عمان عن طريق سونيل تشيتري، لكن المنذر العلوي قلص الفارق بتسديدة ساقطة في الدقيقة 82، قبل أن يسجل هدف الفوز بتسديدة رائعة في آخر دقيقة.
لم تتأثر سوريا بقرار الاتحاد الوطني بحرمان عمر خربين من تمثيل المنتخب الوطني بسبب الاعتذار أكثر من مرة عن عدم الانضمام لتشكيلة بلاده وسجل عمر السومة هدفين بواقع هدف في كل شوط.
وجاءت باقي خماسية سوريا عن طريق خالد المبيض في الشوط الأول، وفراس الخطيب من ركلة جزاء ومحمود المواس في الشوط الثاني.
وكانت الفلبين تقدمت بهدف عن طريق خافيير باتينيو بعد ست دقائق، وردت سوريا بأربعة أهداف متتالية ثم قلص مايك أوت الفارق قبل أن يختتم المواس مهرجان الأهداف.
وتصدرت سوريا مبكراً المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الصين وجوام وجزر المالديف.
وفي المجموعة الثانية، فاز الأردن على تايوان بهدفين من بهاء فيصل وأحمد سمير وقبل أن يقلص ون تشيه هاو الفارق في الدقيقة 81.
وخسر لبنان في المجموعة الثامنة في ضيافة كوريا الشمالية التي سجلت الهدفين عن طريق جونج إيل جوان بواقع هدف في بداية كل شوط.