2019-09-08 | 21:44

أمام اليمن.. هوساوي الأكبر والبريكان الأصغر

أمام اليمن.. هوساوي الأكبر والبريكان الأصغر
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

بعد مرور 6 أعوام من تاريخ أول استدعاء له إلى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بات المدافع عمر هوساي قائد الأخضر أكبر لاعبي المنتخب سناً، فيما أصبح فراس البريكان في أول استدعاء للمنتخب الأول الأصغر عمراً بين اللاعبين في قائمة الفرنسي هيرفي ريناد مدرب الأخضر.
ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره اليمني، الثلاثاء، في البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وسيكون هوساوي صاحب الـ33 ربيعاً والمولود في جدة سبتمبر 1985 قائداً للأخضر في مواجهة اليمن، بعد أن اختاره هيرفي للمهمة نظير خبرته المستمدة من مشاركاته المستمرة مع الأخضر طوال السنوات الماضية، والتي بدأت في بطولة دولية ودية في الرياض عندما لعب أمام ترينيداد وتوباجو في اللقاء الذي أقيم في التاسع من سبتمبر 2013، وانتهى بفوز الضيف 3-1، ومونديال روسيا 2018، وكأس آسيا في الإمارات 2019 على التوالي.
والمفارقة بين هوساوي والبريكان، أنه عندما كان الأول يدافع عن ألوان الأخضرفي عام 2013 مع المنتخب الأول، تم استدعاء الثاني إلى قائمة المنتخب السعودي للبراعم في إطار تحضيرات المنتخب لخوض نهائيات بطولة آسيا للبراعم تحت 14 عاماً .
ومع اختياره لأول مرة للمنتخب الأول يكون فراس البريكان "19 عاماً"، والذي تألق مع المنتخب أخضر الشباب الشهر الماضي في بطولة غرب آسيا، قد لحق بزميله وقائده في نادي النصر عمر هوساوي، وذلك من خلال تواجدهما في قائمة الفرنسي هيرفي في بداية مشواره مع الأخضر.