2019-09-11 | 00:36

المهاجم القضية يكشف تفاصيل أزمته ويتحدث عن 6 ملايين
السالم: وقعت عقدين مع النصر

السالم: وقعت عقدين مع النصر
حوار: حسام النصر
مشاركة الخبر      

برز عبدالله السالم، مع فريق الخليج بشكل لافت للنظر، على يد خالد المرزوق المدرب السعودي. وخاض تجربة احترافية بنظام الإعارة مع نادي الاتفاق قبل أن يعود ويشهد صعود الخليج إلى دوري المحترفين، ليجد نفسه مطلوبًا في الفيحاء، ومنه انتقل إلى النصر في صفقة توقع أنها ستكون بداية انطلاقته الحقيقية، غير أنه فجأة وجد نفسه في دوامة لا يعرف قرارها، واستصعبت عليه كل الطرق لمعرفة مصيره هذا الموسم، وظل حتى هذه اللحظة لا يعرف لأي فريق ينتمي بالطريقة النظامية بعدما أصبح بين نار الفيحاء والنصر، ولكن بقرار لجنة الاحتراف أصبح في ليلة وضحاها لاعبًا حرًا في عمر الـ 27، قبل أن يدخل في دهاليز قضية أجبرته على الرحيل بعد عدم اعتراف الناديين بارتباطه بهما.
السالم كشف لـ”الرياضية” عن دهاليز ما حدث معه، وأين ستكون وجهته المقبلة.
01
بات عبدالله السالم حديث الشارع الرياضي، ما القضية؟
في فترة الانتقالات الشتوية 2018ـ2019 تلقيت عددًا من العروض وفضلت من بينها عرض النصر الذي ينص على تفعيل بند الشراء والأفضلية في حال وجود توصيات فنية من فيتوريا مدرب الفريق، وبعد موافقة جميع الأطراف "الفيحاء، النصر" انتقلت بنظام الإعارة.
02
ماذا حدث بعد ذلك؟
وقعت مع النصر عقدين، الأول إعارة حتى نهاية الموسم، والآخر عقد انتقال في حال تفعيل بند الشـراء الذي كان ينص على تفعيل البند قبل الأول من يونيو 2019، وهو ما حدث، إذ أرسل النصر خطاب التفعيل والخطاب متداول في وسائل التواصل الاجتماعي بتوقيع أحمد البريكي بتاريخ 2 مايو 2019، وعندها بارك لي فيتوريا بنفسه وبقية زملائي لاعبي النصر في التدريب.
03
هل أنت متأكد من هذا الأمر؟
متأكد كما أنني متأكد من اسمي، فيتوريا والجهاز الفني أبلغوني ببرنامج خاص أعمل عليه في فترة الإجازة كوني كنت أشارك مع الفريق وأنا مصاب، والتزمت بالبرنامج في أحد المراكز في الولايات المتحدة الأمريكية التي كنت أقضي فيها إجازتي الخاصة لمدة 26 يومًا.
04
هل عدت إلى الفريق بعد الإجازة؟
نعم، في معسكر الفريق في البرتغال كنت الأول بالنسبة إلى فيتوريا كوني المهاجم الوحيد بعد تأخر انضمام المغربي حمدالله، فقدمت مستوى أكثر من جيد جدًا وسجلت في المباريات التجريبية بعدها أصبت وعدت في المباراة التجريبية الأخيرة قبل دخول المعترك الآسيوي.
05
ماذا عن فيتوريا هل كان يعتمد عليك قبل دخول بطولة آسيا؟
قبل مباراة الوحدة الإماراتي بيوم كنت من ضمن الفريق الذي سيشارك في الفريق و80% كنت سأشارك في الشوط الثاني إذ كنت من ضمن الـ 18 لاعبًا، ومن المستحيل أن يأتي المدرب ويضع أي لاعب من ضمن المجموعة وهو خارج التشكيلة أو خارج حساباته وهذا ما دعاني إلى التفاؤل ولم يكن في الحسبان أن هناك قضية عالقة بين إدارتي الفيحاء والنصر.
06
هل من المعقول أن يعتمد عليك المدرب وهناك قضية تمنعك من اللعب؟
شخصيًا أنا متأكد أن المدرب لديه علم بقضيتي ولكنه أحب أن يوصل لي رسالة بطريقة غير مباشرة أن استبعادي من آسيا ليس بقرار فني، إذ كان على الدوام ينصحني ويخبرني بأني قادر على العطاء وأني بحاجة إلى دقائق أكثر حتى أثبت قدراتي.
07
ماذا حدث يوم المباراة أمام الوحدة الإماراتي؟
لم أر اسمي من ضمن الأسماء المشاركة، فاستغربت من الوضع، وأخبرني محسن الحارثي أن المشكلة إدارية في عقدي مع الفريق، فتوجهت مباشرة إلى أحمد الغامدي مدير الاحتراف في النادي وأخبرني أن النصر لم يتفق مع الفيحاء على الرغم من معرفتي أن الأمور منتهية بعد أن تأكدت من عدة أشخاص لهم صلة بالموضوع ذاته من الطرفين.
08
إذًا معرفتك بالقضية بدأت من مباراة الوحدة؟
صحيح، وقبل انطلاق الدوري السعودي بيوم واحد أبلغني إداري الفريق بوجود اجتماع في النادي، فأخبرت بدوري وكيل أعمالي، اجتمعنا وأخبروني أن الفيحاء يطالب بمبلغ ما بعد تفعيل بند الشراء وهو ثلاثة ملايين ريال.
09
ماذا فهمت من إدارة النصر خلال الاجتماع؟
ما فهمته من ممثلي النصر حرفيًا في الاجتماع أن المدرب يحتاج إلى عبدالله السالم ولكن المشكلة مادية وبالأخص في الـ 6 ملايين، 3 ملايين للفيحاء والمتبقي هو حقوقي خلال الموسم الأول.
10
هل هذا مقنع؟
هناك من رمى المشكلة على إدارة سعود السويلم، إذ إن إدارة السويلم هي التي فعّلت البند فبالتالي هي التي يجب أن تتكفل بالصفقة، وهناك تساؤلات لماذا لم ترفع المبالغ من ضمن المديونيات التي تتكفل بها الهيئة وبالتالي فإن الإدارة الحالية التي ستتحمل الصفقة كاملة.
11
هل استبعادك من النصر إداري أم فني؟
المدرب فيتوريا أخبرني بعد مباراة الوحدة الإماراتي بأن السبب ليس فنيًا وقال لي بالحرف الواحد: أنت لاعب مهم بالنسبة لي ولا تهتم بما يقال في الإعلام وحتى هذه اللحظة أنا على تواصل مع المدرب وأكد لي أن القضية إدارية بحتة وهو بالفعل لا يستطيع أن يحرك أي ساكن بوجود البديل مثل عبدالفتاح آدم وحمدالله وأن يطالب بي في ظل توفير الإدارة للاعب البديل.
12
لماذا لم تتحرك وتقبل العروض التي قدمت منذ علمك بالقضية؟
إدارة النصر لم ترسل إلى لجنة الاحتراف بما يفيد بعدم ارتباطهم بي إلا قبل انتهاء فترة التسجيل بـ 3 ساعات ونصف الساعة فقط ولم ترسل خطاب تفعيل بند الشراء المنشور حاليًا في وسائل التواصل الاجتماعي ولو لم أكن في النادي في آخر يوم وتحدثت مع المسؤولين لما زلت معلقًا بين نارين ولكن لا أعلم لماذا لم ترد إدارة النادي على المحامي الذي خاطبها قبل انتهاء المدة بـ 5 أيام على الأقل، هي خاطبت الفتح فقط دون إبلاغ لجنة الاحتراف.
13
ماذا بعد ذلك؟
انتهت الفترة، ولجنة الاحتراف أخبرت المحامي بأن القضية منظورة واللاعب حر إذ إن نادي النصر لم يثبت موضوع بند الشراء ووجودي مع الفيحاء أو عودتي أيضًا لن تكون نظامية بحكم أن الفيحاء تسلم خطاب طلب النصر لتفعيل البند، و"فيفا" يقف في صف اللاعب حتى لا يتوقف عن اللعب لحين حل القضية.
14
هل تجد سرًا لتعامل النصراويين معك بهذه الطريقة؟
تعامل النصراويين لم يكن احترافيًا خاصة تعليقي في آخر يوم إذ رفضت العديد من العروض بالمميزات التي كنت أرغب فيها لكني متسامح وأعرف نوايا البعض منهم وكل شيء يأتي لي هو مكتوب لي من رب العبـاد.
15
هل لك حقوق لم تدفع من إدارة النصر؟
لم أتسلم مكافأة تحقيق الدوري الاستثنائي على الرغم من تسلم اللاعبين جميع المكافآت المالية.
16
ماذا عن الفتح؟
أولًا أشكر إدارة نادي الفتح على ثقتها في عبدالله السالم، حاليًا وحسب الأنظمة أنا لاعب حر لحين معرفة الأمور، لذلك لا أستطيع الحديث عن هذا النادي النموذجي.
17
ما وضعك الحـالي؟
أتمرن في إحدى الصالات الخاصة بشكل يومي "حصتين في اليوم" ما بين لياقة وتقوية، وأنتظر أن يصدر قرار رسمي حتى أتمكن من الانضمام إلى فريق الفتح.
18
ماذا عن القضية؟
أوكلت محاميًا، وحاليًا يتابع مع لجنة الاحتراف واتحاد القدم، أمنياتي أن تتدخل هيئة الرياضة بشكل عاجل حتى أعود إلى ممارسة اللعبة بشكل نظامي وأستطيع أخذ كل مستحقاتي المادية والمعنوية.