2019-09-12 | 20:05

في القيمة السوقية.. ثنائي النصر يتجاوز الشباب بالكامل

في القيمة السوقية.. ثنائي النصر يتجاوز  الشباب بالكامل
القاهرة - أحمد المختار
مشاركة الخبر      

تتجه الأنظار إلى قمة الأسبوع الثالث في الدوري السعودي للمحترفين بين النصر والشباب، الجمعة، وسط توقعات بمواجهة تكتيكية مميزة خارج الخط بين المدربين، وأداء تنافسي داخله بين نجوم الفريقين.
تُخبرنا أرقام موقع «ترانسفير ماركت» المختص بالقيمة السوقية للاعبين، أن قيمة لاعبي النصر تصل إلى 58 مليون يورو مقابل 21 مليون يورو تقريباً لفريق الشباب الذي جلب عدة لاعبين مؤخرا، أمثال ألفريد نداي بالإضافة إلى الأرجنتيني جوانكا.
يعتبر البرازيلي جوليانو هو أغلى لاعبي الفريقين على الإطلاق بقيمة سوقية تصل إلى 14 مليون يورو، رغم أن النصر اشترى عقده مقابل 10.5 مليون يورو في 2018 أي أن قيمته ارتفعت إلى 4.5 مليون إضافية بعد تألقه اللافت مؤخراً.
ويأتي بعده النيجيري أحمد موسى التي تبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو بالوقت الحالي، رغم أن النصر اشترى عقده في صيف 2018 مقابل 16.5 مليون يورو، لتنقص 4.5 مليون بعد ظهوره بمستوى أقل من المتوقع.
وبالمقارنة مع لاعبي الفريق الشبابي، فإن قيمة الفريق كاملة تساوي 21 مليون يورو، ليتصدر دانيلو أسبريلا القائمة بقيمة 4 مليون يورو، ثم ألفريد نداي بـ 3.5 مليون يورو، وبعده جوانكا بقيمة 2.5 مليون، أي أن قيمة الثنائي جوليانو وموسى «26 مليون يورو» أعلى من فريق الشباب بالكامل، وفق منظور «ترانسفير ماركت» العالمي.
يذكر أن فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة شهدت سوق هاديء بالنسبة للجانبين، حيث تعاقد النصر مع عبد الفتاح آدم لاعب التعاون مع بعض التحركات البسيطة الأخرى، بينما ضم الشباب نداي وجوانكا ومجموعة من اللاعبين أصحاب العقود الحرة.