2019-09-13 | 00:25

10 أحداث لا تُنسى في مواجهات الجارين النصر والشباب
500 ماجد.. وتصريح البلطان

صورة التقطت لناجي مجرشي لاعب الشباب السابق ينطلق بالكرة.. ومحاولة من حمد الصقور لاعب النصر لإيقافه خلال المباراة التي جمعتهما عام 2004 (أرشيفية)
صورة التقطت لناجي مجرشي لاعب الشباب السابق ينطلق بالكرة.. ومحاولة من حمد الصقور لاعب النصر لإيقافه خلال المباراة التي جمعتهما عام 2004 (أرشيفية)
تقرير: أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

شهدت مباريات فريقي النصر والشباب منذ انطلاق الدوري السعودي عام 1977م، أحداثاً لا تُنسى من ذاكرة جماهير الناديين، كان أبرزها المباراة التي حقق فيها النصر فوزاً قوامه خمسة أهداف مقابل هدفين، وكذلك تلك التي سجل فيها الشباب ستة أهداف في مرمى النصر مقابل هدف، ومن ضمن المواجهات التي لا تزال عالقة في أذهان الرياضيين، المباراة التي قلب فيها النصر الطاولة على الشباب، فبعد أن كان خاسراً 0ـ2، عاد وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

1ـ 1977 : أول لقاء جمع الفريقين وانتهى بفوز النصر 2ـ1، وبعدها هبط الشباب إلى دوري الدرجة الأولى وغاب عن الدوري الممتاز موسم 1980 ليعيد الإثارة مجددًا إلى الدوري بالتنافس مع جاره الأصفر.


2ـ 1981 : فاز النصر على الشباب بنتيجة تاريخية قوامها 5ـ2 في الدور الأول للبطولة، سجلها كل من ماجد عبد الله "هدفين" ودرويش سعيد "هدفين" والنجم البرازيلي توتينهو، وسجل للشباب خالد المعجل وعبد الله السويلم.


3 ـ 1985 : كان التنافس على اللقب بين الشباب الذي كان يتقدم على الهلال الوصيف بثلاث نقاط وفي الجولة الـ18 تقابل النصر والشباب، واعتقد أغلب الرياضيين أن النصر سيسلم المباراة للشباب بحكم التنافس التقليدي مع الهلال، إلا أن النصر قدم مباراة كبيرة وانتصر على الشباب في مباراة تاريخية ما زالت عالقة في الأذهان، الهزيمة أثرت على الشباب الذي كان متصدراً بفارق نقطة، وألقت بظلالها على معنويات اللاعبين وجعلتهم يفقدون النقاط والدوري بعدها.


4 ـ 1990: في مباراة الدور الأول سجل ماجد عبد الله الهدف الأول للنصر وحمل الهدف رقم 500 من عدد أهداف ماجد الرسمية مع النادي والمنتخب.

5 ـ 1991 : تقابل الفريقان للمرة الأولى على نهائي بطولة رسمية هي بطولة الدوري الممتاز بنظامها الجديد وخارج مدينة الرياض في جدة واستطاع الشباب الفوز بهدف نجمه الكبير فهد المهلل لتكون أولى بطولات الشباب في هذه المسابقة على حساب النصر.

6ـ 2001 : جيرت شهادة ميلاد عبد العزيز السعران لاعب الشباب التعادل بين الفريقين 1ـ1، إلى فوز النصر 3ـ0، بعد أن احتج على تسجيل السعران في الشباب بوثيقتين مختلفتين.

7 ـ 2004 : قاد ناجي مجرشي الشباب إلى فوز كبير على النصر قوامه 6ـ1 وهي النتيجة الأكبر بين الفريقين.

8ـ 2009 : أطلق خالد البلطان رئيس نادي الشباب تصريحاً نارياً ضد إدارة نادي النصر، على خلفية محاولات الأخير مفاوضة الثنائي أحمد وعبده عطيف: " من يريد عيال عطيف "يحلم" وسيجدهم فقط في البلاي ستيشن".

9ـ 2013 : تقدم الشباب على النصر بهدفين نظيفين، واعتقد الجميع أنه حسم المباراة، لكن النصر عاد وقلب الطاولة وسجل 3 أهداف وكسب اللقاء.

10 ـ 2018 : أصدرت لجنة الانضباط قراراً بإيقاف كل من بيتروس لاعب النصر، وجمال بلعمري لاعب الشباب، مباراة واحدة لكل منهما، بعد تلقيهما البطاقة الحمراء في مواجهة الفريقين الدورية.

500 ماجد..
وتصريح البلطان

500 ماجد..
وتصريح البلطان