|


عضو المركز الإعلامي في الحزم يعترف بإهمال حساب «إنستجرام»

القريش: فيديو الهلال لا ينسى

حوار: حسين هتاش 2019.09.14 | 02:16 am

ينشط حساب نادي الحزم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوميًّا عبر تغطية تمارين فريقه الأول لكرة القدم، ورصد أنشطة النادي المختلفة.
لكن، يتهمه كثيرون بشراء المتابعين، ليأتي توثيق الحساب ويلغي هذا الاتهام، فيما يقول آخرون إن عدم تقديم الجديد في حساب النادي في "تويتر" السبب في عدم حصول التغريدات على تفاعلات كبيرة، في حين اعترف
لـ "الرياضية" تركي القريش، عضو المركز الإعلامي في نادي الحزم، بإهمال حساب النادي في "إنستجرام"، واعدًا بتفعيله قريبًا بشكل كبير.
01
التفاعل مع تغريداتكم قليلة على الرغم من متابعتكم من قِبل 29 ألف مستخدم، لماذا؟
غالبية مرتادي "تويتر" معتادون على المشاهدة فقط. التفاعل في هذا الموقع أصبح ينحصر بين أمرين، إما مشكلة، أو مسابقات. نحن في الحساب نراقب مشاهدات تغريداتنا يوميًا، وهي نسب مُرضية لنا، ونتطلع إلى الأفضل.
02
ما ردك على مَن يقول إن متابعي الحزم غير حقيقيين بدليل قلة التفاعل مع تغريداتكم؟
العلم، والبرامج المتقدمة لم تدع مجالًا لأحد ليوهم المتابعين. يكفي أن حسابنا موثق بشكل رسمي من قِبل شركة تويتر، وكما قلت لك سابقًا التفاعل مع الحساب من خلال الريتويت، أو الردود ليس دليلًا على قراءة، أو مشاهدة التغريدة.
03
على الجانب الآخر، هناك مَن يقول إن قلة التفاعل سببها انعدام الجديد في الحساب؟
على العكس تمامًا، نحن من الأندية التي تنتظم حساباتها في التغطية اليومية للتمارين سواء بالصور، أو الفيديوهات، أو تقديم اللاعبين الأجانب، إضافة إلى التصميم من قِبل عبد الحميد المنيع، إذ يتم نشر نحو عشرة تصاميم أسبوعيًّا، ونادرًا ما يمر يوم دون أن تكون هناك تغريدتان على الأقل.
04
ما الانطباع الذي تأخذونه
من متابعي الحساب؟
انطباعهم دائمًا لا يكون ظاهرًا، لكن عندما تنظر إلى صندوق الرسائل الخاصة، تجد أسئلة وطلبات واستفسارات كثيرة، ودائمًا ما نتجاوب معها من خلال التوجيه، أو الإجابة.
05
أين يوجد نادي الحزم
في مواقع التواصل؟
أعدُّه في منطقة الوسط بشكل عام، وفي مناطق المقدمة بالنسبة إلى أندية دوري المحترفين، ونتطلع دائمًا إلى الأفضل.
06
كم عدد الأشخاص الذين يديرون حسابات النادي؟
شخصان فقط.
07
ماذا عن ساعات العمل اليومية في حساباتكم؟
في المتوسط ثماني ساعات عمل يوميًّا لنشر مواد التغطية المتنوعة، ومتابعة الاستفسارات على الخاص، ورصد مَن يهمهم الشأن الحزماوي.
08
ما أنواع الكاميرات التي تُستخدم لديكم؟
D5 mark iiii
D5 mark ii.
09
في المونتاج، ما الأجهزة التي تعملون بها؟
MacBook pro.
10
تغريدة لا تنسى، أي حصلت على تفاعلات كبيرة؟
فيديو "حكاية 90 دقيقة" بعد الانتصار على الهلال في الموسم الماضي في الرياض، حيث حققت ما يزيد عن 100 ألف مشاهدة، وثلاثة آلاف إعادة تغريد، و1500 إعجاب، أما عدد مشاهدات التغريدة فوصل إلى نحو نصف مليون مشاهدة.
11
لماذا 20 تفضيلًا فقط
في تويتر خلال 86 شهرًا، هي عمر الحساب؟
لم نضع التفضيلات، لأنها قد تزعج المتابعين بظهورها في
الـ "منشن". نستهدف تفضيل الجداول التي يحتاج إليها المشجع طوال الموسم.
12
المتابعون والمنشورات
في إنستجرام تدل على عدم الاهتمام كثيرًا بالحساب، لماذا؟
صحيح. حسابنا في "إنستجرام" لا يحظى في الوقت الراهن بمتابعة كبيرة واهتمام جيد، لكننا في المستقبل سنعمل على تطويره بإذن الله.