|


الفرسان يتلاعبون بـ«أهلي برانكو»

جدة - الرياضية 2019.09.14 | 10:30 pm

زاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة من معاناة نظيره النادي الأهلي، بعد فوزه عليه، السبت، 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة في جدة لحساب الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب النادي الأهلي في وضع لا يحسد عليه بعد المستويات الهذيلة التي ظهر بها الفريق الجداوي تحت قيادته.
وأضاف الوحدة أول ثلاثة نقاط في رصيده بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية أمام الاتفاق وأبها، في حين واصل الأهلي نتائجه المتذبذبة بعد تعادله في الجولة الأولى مع العدالة وانتصاره في الثانية على الاتفاق.
وتوج المهاجم المالي يوسف نياكاتي نفسه بنجومية المباراة بعد إحرازه هدفي فريقه عند الدقيقتين 8، و48.
بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين مع بعض المحاولات الخجولة من الجانب الأهلاوي، قبل أن يتفاجئ الأهلاويين بمرتدة وحداوية منظمة عن طريق البرازيلي جاليرمي الذي مرر الكرة باتجاه المالي نياكاتي ليضع الأخيرة الكرة في الشباك الأهلاوية معلناً تقدم فرسان مكة عند الدقيقة 8.
بعد الهدف الوحداوي اندفع الأهلاويين لإدراك التعادل وسنحت لهم العديد من الفرص كان أخطرها فرصة السوري عمر السومة الذي سدد الكرة بجانب المرمى الوحداوي، وقبل نهاية الشوط الأول عاقب الوحداويين أصحاب الأرض، وأضاف المالي نياكاتي الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة مميزة من جاليرمي، ليحرز الهدف الثاني لفريقه وينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين نظيفين.
في الشوط الثاني دخل لاعبو الأهلي المباراة بضغط كبير على مرمى ضيوفهم لتقليص النتيجة وأهدرو العديد من الفرص، حتى أحتسب الحكم السلوفيني ماتي جوج ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة مدافعي الوحدة للسوري عمر السومة، ويتصدى الأخير لركلة الجزاء ويطيح بها خارج المرمى عند الدقيقة 65.
وكاد المالي نياكاتي أن يعاقب الأهلاويين على إضاعة ركلة الجزاء بعد أن تلاعب بمدافع الأهلي محمد الفتيل ويضع الكرة على يمين الحارس المسيليم إلا أنها جانبت القائم، وفي الوقت بدل الضائع أحرز عمر السومة هدف الأهلي الوحيدة من كرة ثابتة سكنت الشباك الوحداوية، ليطلق بعدها الحكم السلوفيني صافرته معلنا انتصار الوحدة بهدفين مقابل هدف.
هذا، ويلاقي الأهلي في المباراة المقبلة مضيفه الفتح في الـ21 من الشهر الجاري، في حين يحل الوحدة ضيفاً على الفيحاء في الـ20 من ذات الشهر لحساب الجولة الرابعة.