|


النصر يودع آسيا بـ «جزائية قاتلة»

الدوحة - الرياضية 2019.09.16 | 08:39 pm

ودع فريق النصر الأول لكرة القدم، دوري أبطال آسيا 2019 من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام مضيفه السد القطري 3-1 ،الإثنين، على ملعب السد في الدوحة أمام أكثر من 13 ألف مشجع في إياب ربع نهائي البطولة القارية.
وكانت مواجهة الذهاب انتهت بفوز النصر (2-1) على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ليتأهل الفريق القطري.
بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، قابله تماسك دفاعي من جانب النصر، والذي كان الأقرب للافتتاح التسجيل بعدر مرور 15 دقيقة بواسطة هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله لكنه سدد بين يدي الحارس القطري، وأهدر جوليانو فرصة مماثلة عندما واجه مرمى السد؛ لكنه سدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس.
وجاء افتتاح التسجيل بواسطة أكرم عفيف من ضربة رأسية عند الدقيقة "26"، بعدها نشط لاعبو النصر في محاولة لإدراك التعادل وكان لهم ما أرادو من ضربة حرة مباشرة سددها حمدالله باتقان تحولت في مرمى الفريق القطري بعد أن اصطدمت الكرة بالحائط البشري عند الدقيقة "33".

وواصل النصر ضغطه على مرمى سعد الشيب وسنحت له أكثر من فرصة لإحراز هدف التقدم إلا أن الشوط الأول انتهى بتعادل الفريقين 1-1.
ودخل فريق النصر الشوط الثاني، أكثر تماسكاً وأجاد لاعبوه الانتشار والتمركز ليمنعوا فريق السد من خلق الفرص أمام مرمى الأسترالي براد جونز.
وتمكن حسن الهيدوس من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة "59"، بعد الهدف تفنن حمدالله والبرازيلي جوليانو في إهدار الفرص التي تهيأت لهما أمام المرمى.
واحتسب السيرلانكي هيتيكامكانامجي بيريرا حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السد ليتمكن الجزائري بغداد بونجاح من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة "83" لتنتهي المواجهة بخسارة النصر1-3 ويغادر البطولة القارية.