2019-09-18 | 00:04

أبطال أوروبا.. حامل اللقب يسقط في «سان باولو»

أبطال أوروبا.. حامل اللقب يسقط في «سان باولو»
نابولي - الألمانية
مشاركة الخبر      

افتتح ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مشواره في المسابقة بالخسارة أمام نابولي الإيطالي بهدفين من دون رد الثلاثاء، في مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة والتي شهدت اكتساح ريد بول سالزبورج النمساوي لضيفه جينك البلجيكي بنتيجة 6 - 2.
وعلى ملعب سان باولو في نابولي سجل البلجيكي ديريس ميرتينز الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 80، قبل أن يضيف الإسباني فيرناندو يورينتي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وأصبح ليفربول أول حامل لقب يتلقى خسارة في أول مبارياته في الموسم التالي لفوزه بالبطولة، وذلك منذ ميلان الإيطالي في موسم 1995-1994 حينما افتتح موسمه وهو حامل اللقب بالخسارة أمام آياكس الهولندي 2-0 .
وفي المباراة الثانية، تقمص النرويجي إيرلنج براوت هالاند دور البطل في فوز فريقه ريد بول سالزبورج النمساوي على جينك البلجيكي بستة أهداف في مقابل هدفين .
وسجل (19 عاماً) ثلاثة أهداف لفريقه في الدقائق الثانية و 34 45، فيما تكفل زملاءه هوانج هي تشان ودومينك سزوبوسزلاي وأندرياس أولمر بتسجيل باقي الأهداف في الدقائق 36 والدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول و66 على الترتيب.
وسجل جون لوكومي ومبوانا ساماتا هدفي جينك في الدقيقتين 40 و.52