|


عضو الشرف يتحدث عن دورهم في المرحلة الحالية

القاضي: النصر استثنائي «من زمان»

حوار: ماجد التويجري 2019.09.21 | 02:00 am

يشكل أيمن القاضي، رجل الأعمال النصراوي المعروف، علامة فارقة بين أعضاء الشرف النصراويين، وذلك لدعمه المستمر للإدارات النصراوية خلال المرحلة الماضية.
وخلاف عضوية القاضي الشرفية لدى النصراويين منذ أعوام طويلة، يُعرف القاضي بأنه عضو مؤسس في جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، التي يرأسها ماجد عبد الله الدولي السابق.
القاضي تحدث عن علاقته بالإدارات النصراوية وقربه منها، ودعمه المستمر لعشقه العالمي، والكثير من الملفات التي تهم محبي النادي الأصفر.
01
منذ متى بدأت علاقتك مع نادي
النصر؟
أنا من أسرة عالمية، حب النصر بدأ منذ الولادة، وفي صغري كنت أحضر تدريبات النصر لمشاهدة الأسطورة خالد التركي، وبعده الأسطورة ماجد عبد الله، فمشاهدتهم كانت مثل الحلم.
02
لماذا لم تظهر على السطح النصراوي كعضو شرف إلا في الأعوام الأخيرة.. وتحديدًا في وقت إدارة الأمير فيصل بن تركي؟
بحكم العمر المتقارب والصداقة مع "كحيلان"، حيث إن الرمز الأمير عبد الرحمن بن سعود رحمه الله كنا نحترمه، فهو والدنا ولا نستطيع مناقشته احترامًا له.
03
كثيرون يقولون بأن أهم مهمة قمت بتنفيذها كعضو شرف عندما احتضن منزلك اجتماعًا شرفيًا خلال مرحلة إدارة فيصل بن تركي؟
هذا ما يعرفه العامة، المهام كثيرة جدًا ولكن أغلبها يخص البيت النصراوي، وبالتالي من الصعب أن يعرفها الجميع.
04
اليوم في الكيانات السعودية عضو الشرف لم يعد مؤثرًا كما كان في السابق.. بل إن هناك من يراكم تكملة عدد؟
مع جل احترامي لتعريف عضو الشرف لا يوجد شيء مختلف كونك عضو شرف أم لا، الجميع يعشق الكيان، من الممكن أن يكون الفرق في الدعم المادي فقط، وفي رأيي لا يجب أن يكون مؤثرًا في اتخاذ القرار، وإلا ما دور الإدارة! فقط رأي عضو الشرف استشاري إن طُلب منه!
05
هل من الممكن أن توضح لنا ما هو دور عضو الشرف الحقيقي داخل البيت النصراوي الآن؟
سأتحدث بشكل عام، لا يوجد في العالم وفي الدوريات العالمية عضو شرف، هناك ملّاك أسهم، ولك حق التصويت في الجمعيات العمومية، أما لدينا في السعودية الدور يكون لأمرين، الأول دعم لرياضة وشباب بلدك، والثانية دعم للنادي الذي تعشقه.
06
هل أصبح دور عضو الشرف في الأندية عامة محصورًا على التصويت في الجمعية العمومية وترشيح رئيس مجلس إدارة وأعضائها؟
عملية التصويت لنادٍ تملكه الدولة أرى أنها لم تكن خطوة جيدة، فمن يقوم بالصرف والمحافظة على النادي الدولة أعزها الله في ظل خادم الحرمين وولي عهده، وهي الأحق باختيار الرئيس، ولا مانع أن يتقدم مرشحون للاتحاد السعودي، ويتم اختيار الأفضل، كما حصل بالتكليف في وقتٍ سابق.
07
عشت مع إدارة الأمير فيصل بن تركي وسعود السويلم والآن الدكتور صفوان السويكت كعضو شرف.. فهل لكم مساحة مع هؤلاء في المشورة والقرار؟
شخصيًا من يخدم الكيان أثق به، وإن كانت لديه أخطاء، والمشورة لا نبخل بها ولهم اتخاذ القرار.
08
مَن مِن هذه الإدارات الثلاث كانت أقرب إلى قلبك.. وعند من أخذت مساحة في التشاور والقرار؟
الأقرب إلى قلبي الكيان "النصر"، وصدقني كلهم لهم التقدير والشكر.
09
اليوم العميد فهد المشيقح هو عضو الشرف الأبرز بينكم الذي يقف إلى جوار كل الإدارات ويدعم ماديًا ومعنويًا ويساهم في تقريب وجهات النظر.. لماذا هو بالذات؟
أولًا عميد القلوب ووالد الجميع أبو تركي ليس عضو شرف، فهو من رموز النصر ومن خدم الرياضة السعودية، وهو بالذات لأنه عاشق حقيقي، هدفه خدمة الكيان والرياضة السعودية.
10
الأمير عبد الرحمن بن سعود رحمة الله عليه رمز نصراوي كبير وشخصية استثنائية على مستوى الرياضة.. هل كنت على علاقة مع هذا الرجل.. وعندما كان رئيسًا أين كنت في الخارطة النصراوية؟
نعم كنت على علاقة معه رحمه الله، ولكن علاقتي بأبنائه أقوى، الأمير ممدوح والأمير فيصل بحكم السن، وكنت في الخارطة النصراوية ولا أزال عاشقًا للكيان.
11
من هو الباني الحقيقي للنصر الاستثنائي.. وما الفرق بين إدارة الأمير فيصل بن تركي وسعود السويلم بحكم قربك؟
سأجيب، واسمح لي بتعصب، النصر منذ أن خرج إلى النور هو استثنائي، ومن الصعب مقارنة إدارة بإدارة، الكل عمل بإخلاص وله الشكر والتقدير.
12
أنت رجل أعمال ناجح والمساحة مفتوحة للجميع.. ألا تفكر في الجلوس على كرسي رئاسة نادي النصر يومًا ما؟
عرض علي وخاصة الرئاسة الأخيرة، ولو دخلت الانتخابات واثق بعد توفيق الله من الفوز، لدعم الجميع لي وقتها، ولكن إن كنت سأجلس يومًا ما سأجلس وأنا مالك ولست مرشحًا! فلا زلت أرى أن من حق الدولة تعيين الرئيس.
13
هل من الممكن أن نقول بأن
عبد الرحمن الحلافي نجح في المحافظة على مكتسبات النصر؟
الدكتور صفوان السويكت ومعه أبو سلمان لديهما حمل ثقيل للمحافظة على الكيان واسمه في الخريطة السعودية والعالمية، وندعو لهم بالتوفيق.
14
إلى أي مدى أنت متفائل بأن الحلافي والسويكت سيقودان العالمي إلى عالمية جديدة؟
أنا بطبعي إنسان متفائل، ويبقى التوفيق من الله.
15
في الموسم الماضي غاب شعاركم المعروف وهويتكم القديمة منذ زمن وهو اللون الأصفر.. لماذا غاب وكيف عاد؟
قالوها سابقًا النصر ليس شعارًا، النصر في القلب يكفي اسمه، في الملعب تشعر بالفخامة، وغاب لجلب الملايين من الريالات لخزينة النادي، وما أحلى هذا الغياب، بمعنى أنها إحدى خطط التسويق الناجحة جدًا في رأيي.
16
ومن المتسبب في الغياب؟
تقول المتسبب! وكأنه خطأ، المتسبب إدارة رأت في عمل ذلك زيادة لدخل النادي، ونجحت في ذلك.
17
ومن البطل في عودته؟
أنا لم أشعر أنه ذهب ليكون هناك بطل في عودته.
18
كيف ترى خروج النصر من دوري أبطال آسيا؟
لكل بطولة بطل واحد، ولم يكتب الله التوفيق للنصر فيها هذا العام، وأتوقع البطولة القادمة سيكون هناك كلام آخر.