|


سولسكاير يحث شباب يونايتد على القتالية

مانشستر - الفرنسية 2019.09.26 | 11:23 am

حث النرويجي سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، لاعبيه الشباب على إظهار غريزتهم القتالية، بعد تأهلهم بشق النفس، الأربعاء، إلى الدور الرابع من كأس رابطة الأندية المحترفة.
وفي ظل موسم متعثر وارتفاع الضغوط على سولسكاير، حقق يونايتد حامل اللقب خمس مرات، فوزاً صعباً على ضيفه روتشدايل من المستوى الثالث 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.
وبعد سقوطه الموجع أمام وست هام 0-2 الأسبوع الماضي في الدوري، ترجم لاعبو الفريق الأحمر فرصة وحيدة من أصل 31 على ملعب أولد ترافورد.
وقال سولسكاير الذي بدأت تظهر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لإقالته: "نتقدم 1-0 في معظم المباريات، تقدمنا 1-0 في المباراة وتقول لنفسك هيا فلنسجل الثاني وهذا المفتاح الآن ومنحنى التعلم لهؤلاء الشبان أيضاً".
وأضاف المدرب الذي يحتل فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد إحراز ألقابه: "علينا البحث عن الهدف الثاني، في هذا النادي لا تسترخي وتكتفي بما لديك، لا نريد هذا الاسترخاء".
وكان الشاب مايسون جرينوود (17 عاما) أحد النقاط الايجابية القليلة في مباراة الأربعاء، إذ افتتح التسجيل مكرراً ما صنعه في مواجهة استانا الكازاخستاني الخميس الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".
وتابع سولسكاير: "يملك قدمين رائعتين وسدد ركلة الترجيح بيمناه، لذا سيكون كابوساً للمدافعين عندما يواجهونه في منطقة الجزاء".
وأردف قائلاً: "يمكنه الذهاب بالاتجاهين، وهذا رائع بالنسبة لي، كما ترون يملك النوعية وسيحصل على حصته من المشاركة في المباريات".
لكن سولسكاير سيواجه خصماً قوياً في الدور الرابع بعد أن أوقعته القرعة ضد مضيفه تشيلسي، في تكرار لمواجهتهما مطلع الدوري عندما فاز يونايتد.
ويخوض يونايتد أربع مباريات توالياً خارج أرضه، ضد نوريتش، بارتيزان بلجراد الصربي، تشلسي وبورنموث.