|


فرقة الـ 4.6 مليار دولار تحيي الحفل الأول في السعودية

BTS تطلق موسم الرياض

الرياض ـ بهاء الدين فرح وأحمد الخلف 2019.10.11 | 02:22 am

تدشن فرقة بي تي إس "BTS" الكورية الجنوبية لموسيقى البوب، اليوم، فعاليات موسم الرياض، التي تستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، بحفل هو الأول لها في السعودية، وتحديدًا على مسرح ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن جولتها العالمية التي تأتي بعنوان "Love yourself.. Speak Yourself". وقد وصلت الفرقة أمس إلى مطار الملك خالد الدولي، وحظيت باستقبال حاشد من قِبل محبي الفرقة من جميع الجنسيات.
وتضم الفرقة، التي يبلغ مجموع ما تجنيه 4.6 مليار دولار، سبعة مغنيين، منهم آر إم جين "25 عامًا"، سوجا "26 عامًا"، جي ـ هوب "25 عامًا"، جيمين في "23 عامًا"، جونجكوك "22 عامًا".
وبحسب تقرير نشره موقع hollywoodreporter في 2 أكتوبر الماضي، فإن الفرقة التي تأسست عام 2013، تعد من أكثر الفرق نجاحًا في عالم صناعة الموسيقى في العالم حاليًّا، حتى إنها أصبحت تُقارن بفرقة الـ "بيتلز" البريطانية الشهيرة.
وللدلالة على قوة BTS، أوضح هوليوود ريبورتر، أنها باعت 3.5 مليون نسخة حول العالم من أحدث ألبوماتها "ماب أو ذا سول" خلال ستة أشهر على إصداره، أما الحفلات، فكان الطلب عليها كبيرًا جدًّا في أمريكا، حيث تعطلت خوادم موقع بيع التذاكر Ticketmaster مرارًا خلال بيع 300 ألف تذكرة بمتوسط 452 دولارًا في غضون دقائق. وتحصد الفرقة نحو 130 مليون دولار من مبيعات التذكارات ذات العلامات التجارية الخاصة بها".
ويضم موقع eBay Korea حاليًّا 40 ألف منتج ترتبط باسم "BTS"، إضافة إلى الإيرادات الأخرى المتنوعة والكبيرة، التي تبلغ جميعها نحو 4.65 مليار دولار، ما يضعها في مصاف شركتَي سامسونج وهيونداي الكوريتين العملاقتين.



بوابات الدرة جاهزة
بدت بوابات ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، أمس، جاهزة لاستقبال الجماهير التي ستأتي لحضور الحفل المنتظر لفرقة البوب الكورية الجنوبية "BTS"، مساء اليوم، في افتتاح موسم الرياض، الذي يستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل.
وحشدت اللجان المنظِّمة للحفل كل طاقاتها البشرية لتجهيز مداخل الملعب الستة لاستقبال أكثر من 65 ألف متفرج، سيحضرون الحفل بعد إعلان المنظمين نفاد معظم التذاكر حتى ساعته. وعانى الملعب طوال الأعوام الماضية من الإغلاق الجزئي لعدد من بواباته بسبب إنشاءات مشروع قطار الرياض، لكنَّ جهود الهيئة العامة للترفيه أسهمت بشكل كبير في تجهيز الطرقات المؤدية إلى تلك البوابات.



الإضاءة تبهر السكان
تحوَّل ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، مساء أمس، إلى شعلة مضيئة، حيث أجرت اللجنة المنظِّمة التجارب الأخيرة لعروض الليزر، والعروض المضيئة، التي ستتزامن مع حفل فرقة البوب الكورية الجنوبية "BTS"، مساء اليوم، في افتتاح فعاليات موسم الرياض.
وبدا المشهد من الخارج بالنسبة إلى سكان الأحياء المجاورة "الخليج، الجنادرية، وشرق الرياض" مبهرًا للغاية، وهم يشاهدون جنبات الملعب من الخارج تتلألأ بتجارب العروض المضيئة والليزر، التي سيتفاعل معها أكثر من 65 ألف متفرج اليوم.