|


15 ألف مشارك في تنافس ألوان

الرياض ـ حنان الصقير 2019.10.17 | 12:48 am

يعود "سباق الألوان" إلى السعودية من جديد، فقد بدأ العد التنازلي لانطلاق الحدث المعروف باسم "أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض" لينثر ألوان البهجة والسرور على شوارع مدينة الرياض يوم 26 أكتوبر، والذي يأتي ضمن فعاليات موسم الرياض.
وبحسب مصادر أوضحت لـ"الرياضية" أن هناك توقعات باستقطاب أكثر من 15 ألف مشارك. حيث يأتي تنظيم السباق في الرياض في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته نسخته الأولى في مدينة الخبر في شهر مارس، واستقطب أكثر من 10 آلاف متسابق على مضمار بطول خمسة كيلومترات.
وحلّ "سباق الألوان" ضيفاً على أكثر من 40 دولةً واستقطب أكثر من 7 ملايين متسابق حول العالم، وهو عبارة عن سباق دون توقيت ينغمس فيه آلاف المتسابقين من رؤوسهم حتى أقدامهم بألوان مختلفة على مضمار طوله 5 كيلومترات، وذلك قبل بلوغهم خط النهاية للفوز بميدالياتهم. وما من قاعدة للمشاركة في هذا السباق الغني بالألوان، سوى أن يمضي المشاركون وقتاً ممتعاً ويجتازوا خط النهاية مخضّبين بالألوان والمرح. من جانبه، قال أحمد المحمادي المدير التنفيذي لقطاع التواصل في الهيئة العامة للترفيه: "تسعدنا استضافة "سباق الألوان" في مدينة الرياض ليكون امتداداً للنجاح الذي شهدته نسخة الخبر، ونحن على ثقة بأن هذه الفعاليات ستستقطب مزيداً من الراغبين بإثراء حياتهم بالنشاطات الصحية التي تجمع بين المرح والرياضة".