|


افتتاح أسطوري يعلن: هنا الرياض

صورة التقطت أمس من افتتاح موسم الرياض فعلياً في البوليفارد وسط حضور كثيف، شهدوا مسيرة الانطلاقة.. وفي الإطار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه يتحدث إلى الحضورتصوير: فواز السنيد
تغطية : أحمد الخلف وسلطان العتيبي وحنان الصقير 2019.10.18 | 12:29 am

لم يتوقع القائمون على موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العام للترفيه أن يتخطى الحضور 400 ألف شخص، بحسب ما ذكره القائمون على «موسم الرياض» ، ليفوق الطاقة الاستيعابية لمنطقة البوليفارد بأكثر من عشر مرات.
وانطلق موسم الرياض فعلياً أمس من خلال تظاهرة عالمية، وذلك بمسيرة افتتاحية ضخمة في منطقة "الرياض بوليفارد" شارك فيها أكثر من 1,500 مؤدٍ بأزياء خاصة وفريدة بـ 25 عربة تضم أكبر المشاركين في فعاليات موسم الرياض من أسماء عالمية كبرى.
إضافة إلى عروض دراجات نارية، وألعاب نارية، وعربات استعراضية، والكثير من المفاجآت الأخرى التي عاشها المواطن والمقيم والزائر، كما برزت في المسيرة عروض الجمال والخيول.
وفتحت المدرجات والمواقف التي بُنيت خصيصاً لهذه المسيرة بعد صلاة المغرب، وبدأت المسيرة في تمام الـ 9:00 مساءً بمشهدٍ غير مألوف، إذ عاشت منطقة "الرياض بوليفارد" لمدة ساعة ونصف كرنفالاً ترفيهياً مليئاً بالأجواء الاستعراضية والفنية العالمية الممتعة، والتي شكلت بدورها عامل جذب سياحي للزوار من خلال التعاون مع فرق فنية متخصصة في مجال الاستعراض. وبعد انتهاء العرض في الـ 10:30 مساءً، تم افتتاح عروض النافورة ومنطقة المقاهي والسينما الخارجية.
وستكون المنطقة بالكامل متاحة للجميع، إذ يتمكن الزائر من مشاهدتها بكل وضوح من مكانه وهو في المدرجات، كما تخلل المسيرة أيضاً عرض للألعاب النارية. وتمتد منطقة "الرياض بوليفارد" على مساحة تزيد عن 400 ألف متر مربع، حيث ستشهد هذه المنطقة 9 فعاليات لجميع الفئات، أبرزها مسيرة الافتتاح، والسينما الخارجية، والعديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والغنائية والفنية المليئة بالحماس والإثارة، إلى جانب المطاعم المتنوعة.