2019-10-28 | 18:31

7 نقاط و4 مراكز بين الاتحاد وذكريات الموسم الماضي

7 نقاط و4 مراكز بين الاتحاد وذكريات الموسم الماضي
الرياض إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

لم تختلف أحوال فريق الاتحاد الأول لكرة القدم هذا الموسم كثيراً عن تلك التي لازمته في الموسم الماضي، ووضعته أمام كابوس دائرة حسابات تجنب الهبوط حتى الأمتار الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
أصفر جدة بدأ موسمه الماضي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، وبعد تعثرات متكررة قررت إدارة النادي برئاسة نواف المقيرن إقالته من منصبه وتعيين السعودي بندر باصريح مؤقتاً حتى تعاقدت بعد ذلك مع الكرواتي بيليتش مدرباً للفريق.
وعلى رغم التغييرات المتعددة إلا أن الاتحاد بلغ الجولة الثامنة وهو لايملك في رصيده إلا نقطتين فقط، هبطت به إلى المركز الـ15 وماقبل الأخير، ومع بلوغ مسابقة الدوري هذا الموسم الأسبوع الثامن أيضاً، فثمة تفاصيل صغيرة تبدلت في البيت الأصفر، وأخرى تبدو نسخة من سابقتها.
وصيف مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يحتل حالياً المركز الـ11 بـ 9 نقاط، وهو رقم أفضل مما وصل إليه مع 8 مباريات في الموسم الماضي، بفارق 7 نقاط أكثر، و4 مراكز إلى الأعلى، أما على صعيد الأهداف فسجل الموسم المنصرم وصولاً للمرحلة الثامنة 9 أهداف في حين استقبل 21، وفي الموسم الجاري وبالمدة ذاتها تشهد أرقامه تقدماً طفيفاً بـ11 هدفاً لهجومه، و13 استقبلتها شباكه.
تكررت كذلك حالة إقالة المدرب، فحينما رحل دياز، وتبعه باصريح، حدث الأمر ذاته تقريباً، بإقالة إدارة أنمار الحائلي التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق، وتعيين السعودي محمد العبدلي بدلاً منه، وإضافة إلى ذلك إلغاء عقد لويس خيمينيز اللاعب التشيلي.
وبعد خسارة جديدة من أبها الأحد، رفعت رصيد الفريق الغربي من الهزائم إلى 5 من أصل 8، مع ثلاثة انتصارات، تخشى الجماهير أن يعود فريقها إلى دوامة الصعاب التي اجتاحته في الموسم الماضي، وذلك على بعد أيام فقط من موعد ديربي جدة مع الأهلي الخميس المقبل لحساب المرحلة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان.