|


حقق الانتصار العاشر.. ووصل إلى المباراة 15 بلا خسارة

8 أعوام.. والأهلي يهيمن على الاتحاد

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الاتحاد خلال مباراة الديربي التي انتهت أهلاوية 2ـ1.. ويظهر في الخلف المغربي كريم الأحمدي لاعب الاتحاد يتحسر على اهتزاز شباك مرمى فريقه تصوير: علي خمج
جدة ـ عبد الغني الشريف ،عبد الله أحمد 2019.11.01 | 12:18 am

واصل فريق الأهلي الأول لكرة القدم هيمنته على مباريات الديربي أمام منافسه التقليدي الاتحاد لمدة 8 أعوام متتالية، بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف أمس ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحافظ الفريق الأهلاوي بهذا الانتصار على سجله الخالي من الخسارة أمام المنافس التقليدي، وتحديدًا منذ 29 مارس 2012، حيث خسر 0ـ1 في الجولة 24 من الدوري، وبعدها حقق أطول سلسلة في 15 مباراة على التوالي لم يعرف فيها طعم الهزيمة "فاز 8 مرات وتعادل في 7 مباريات".
والفوز هو العاشر للأهلي على الاتحاد في تاريخ مواجهات الديربي منذ انطلاق دوري المحترفين منذ موسم 2008ـ2009، مقابل 6 انتصارات لجاره وغريمه التقليدي، فيما حضر التعادل في 7 مواجهات. وبهذا الفوز، صعد الأهلي إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط ليتراجع إلى المركز الـ 12.



السومة.. تسعة أهداف بالتخصص
أثبت السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول القدم، تخصصه في شباك الاتحاد بتسجيله الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة الديربي التي جمعت الفريقين أمس ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع السومة أهدافه إلى 9 أهداف، علمًا بأنه يملك هدفين آخرين في مرمى الغريم التقليدي في بطولة كأس ولي العهد.
كما حقق السومة، الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف في الدوري حتى الآن، أطول سلسلة تسجيل له أمام الفريق الاتحادي، بعدما نجح في هز شباكه في المباراة الرابعة على التوالي.



الصفراء تغيب سعود أمام الاتفاق
تأكد غياب سعود عبد الحميد، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن مباراة فريقه أمام الاتفاق في الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء في لقاء الأهلي أمس.
والبطاقة الصفراء هي الرابعة لسعود عبد الحميد في النسخة الحالية من الدوري، نالها في الدقيقة 33 بعد عرقلته لوكاس ليما لاعب الأهلي.
ويشكل غياب سعود ضربة موجعة لمحمد العبدلي، مدرب الفريق، خاصةً أنه يعول كثيرًا على اللاعب في مواجهة الاتفاق المقررة في 24 نوفمبر الجاري، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام في الجولة العاشرة.