2019-11-08 | 20:44

الهجوم.. خيار الهلال الوحيد أمام أوراوا

الهجوم.. خيار الهلال الوحيد أمام أوراوا
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يحتضن ملعب جامعة الملك سعود في الرياض أول نهائي قاري، عندما يستضيف فيه فريق الهلال الأول لكرة القدم، نظيره أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في ثاني نهائي بينهما، حيث سبق أن التقيا في نهائي نسخة 2017 وكان التتويج حليف الفريق الياباني.
لاشك أنه وبعد أكثر من عامين جرت كثير من التغييرات على مستوى الفريقين سواء على صعيد اللاعبين أو الأعمدة الأساسية في الفريقين أو على صعيد الجهازين الفنيين الذين خاضا نهائي 2017.
ويلعب الفريقين النهائي الثالث منذ اعتماد النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا، حيث سبق للهلال خوض النهائي في العامين 2014 و2017، بينما توج أوراوا بنسختي 2007 و2017.
ويعول الهلال على هدافه الفرنسي بافتيمبي جوميز، الذي يتصدر هدافي البطولة بعشرة أهداف لحسم المواجهة وقيادة فريقه للتتويج بالبطولة، فيما يبرز في خط هجوم الفريق الياباني شينزو كوروكي اللاعب، والذي سجل خلال هذه النسخة 8 أهداف.
وبينما ظل فريق الهلال يعتمد على طريقة اللعب 3-5-2، بجميع مشتقاتها خلال السنوات الأخيرة رغم تعاقب المدربين وآخرهم الروماني رزافان لوشيسكو بالاعتماد على الأطراف وتكثيف منطقة الوسط، يراهن الفريق الياباني على اللعب بـ4-1-4-1 من خلال تحركات الأجنحة، الأمر الذي ينبئ بمواجهة هجومية من الدرجة الأولى يغيب عنها الحذر الدفاعي.