|


اليوم.. الأخضر ينشد الصدارة.. وكسر العقدة الأوزبكية

الرياض - الرياضية 2019.11.13 | 08:12 pm

يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس، عن التربع على صدارة مجموعته عندما يحل ضيفاً على نظيره الأوزبكي على ملعب باختاكور المركزي لحساب الجولة الـ4 من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويحتل الأخضر، المركز الثاني في المجموعة الرابعة من التصفيات بخمس نقاط من فوز على سنغافورة، وتعادلين مع فلسطين واليمن، متأخرًا بنقطة عن أوزبكستان المتصدر الذي يملك في جعبته 6 نقاط حصدها من انتصارين أمام سنغافورة واليمن، وتلقى خسارة وحيدة أمام فلسطين.
كما يبحث المنتخب السعودي عن تحقيق الانتصار الأول في الأراضي الأوزبكية، بعد أن عانده الحظ في المباراتين التي خاضها في طاشقند، حيث تعادل في الأولى 1ـ1 ضمن تصفيات كأس العالم 2006، فيما خسر الثانية بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال 2010.
وأنهى المنتخب السعودي تحضيراته لمواجهة الأوزبك بعد اكتمال جاهزية جميع لاعبيه باستثناء المدافع عبدالله مادو، الذي يواصل تمارينه الخاصة مع الجهاز الطبي من أجل التعافي من إصابة في الركبة.
في الجانب كثف منتخب أوزبكستان استعداداته لمواجهة نظيره السعودي، حيث يسعى لتأكيد صدارته واستغلال عامل الأرض والجمهور لخطف النقاط الثلاث والاقتراب من ضمان التأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية.