|


«الساحر» أول المشترين.. وسيارة المستقبل تخطف الأبصار

الرياض - الرياضية 2019.11.21 | 07:02 pm

بين إبهار الحداثة، وعراقة الماضي، ودمج تفاصيلهما في منتج الحاضر بأيادٍ تحترف التعديل، انطلق معرض الرياض للسيارات الخميس، بحضور رئيس هيئة الترفيه معالي المستشار تركي آل الشيخ، مفتتحاً المعرض الأضخم من نوعه في العالم ضمن فعاليات موسم الرياض ويستمر حتى الخميس المقبل 26.
ووسط حضور كثيف ملأ زوايا الحدث المرتقب، تم الكشف عن «سيارة المستقبل 2030»، وهي النسخة الوحيدة حول العالم وتم إطلاقها لأول مرة خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لإطلاق المعرض.
سيارة المستقبل الكهربائية بالكامل استغرقت صناعتها ستة أشهر، بتصميم من الإيطالي فابريسيو خبير السيارات، موضحاً للرياضية أن معالي المستشار تركي آل الشيخ طلب تصميم السيارة لتجهيزها للمشاركة في المعرض، مشيراً إلى أنها هي الوحيده من نوعها في العالم وتم الكشف عنها للمرة الأولى في الرياض على أن يتم وضع اللمسات الأخيرة للسيارة شهر مارس المقبل.
ولم يقاوم البرازيلي رونالدينيو ساحر «السامبا» وبرشلونة أحد زوار الافتتاح ما يقدمه المعرض من سيارات معدلة وحديثة، وسجل أول عملية شراء في المزاد، بعد أن حازت إحدى سيارات «أستون مارتن» إعجاب أفضل لاعب في العالم 2006، وهي بين 200 سيارة تم عرضها في المزاد، ليقوم ابن الـ(39 عاماً) بشرائها.
ويشهد المعرض إقامة فعاليات متعددة تلبي شغف عشاق السيارات، مثل:مزاد معرض الرياض للسيارات، ومعرض فيراري، والمدفع البشري، وسباق المحاكاة، وسباقات RC & Drifting، و Monster Jam، وPolice Academy، و Hot Wheels، وعدد من الحفلات الموسيقية.
وتشارك في الحدث أكثر من 300 سيارة كلاسيكية ونادرة في العالم بتنظيم يندرج تحت موسم الرياض، بحضور أشهر مقدمي برامج السيارات في العالم.
كما يشمل وجود 1200 سيارة منها سيارات معدلة ومرهمة للبيع مع تمويل للشراء من بنك الرياض. ويحتوي المعرض على سيارات تصل قيمتها إلى أكثر من ملياري ريال، ويعد معرض السيارات مكاناً لعشاق السيارات وشغوفي قطع التعديل والإكسسوارات والمزادات.