|


حلبة الدرعية تحتضن التجارب الحرة قبل انطلاق فورمولا إي

40 دقيقة تختبر جاهزية المتسابقين

صورة التقطت أمس لسيارات “فورمولا إي” أثناء التجارب الحرة على حلبة الدرعية استعدادًا لانطلاق السباق اليوم (المركز الإعلامي ـ هيئة الرياضة)
تغطية: علي الحدادي 2019.11.21 | 11:49 pm

أجرى السائقون المشاركون في سباق "فورمولا إي" التجارب الحرة، أمس، على حلبة الدرعية، استعدادًا لخوض غمار السباق، الذي ينطلق اليوم على الحلبة ذاتها.
واستمرت التجارب نحو 40 دقيقة، إذ بدأت في الـ 02:50 ظهرًا، واستمرت حتى الـ 03:30 عصرًا، في حضور منظِّمي السباق وممثلي عدد من وسائل الإعلام العالمية. ويمثل السباق الجولة الافتتاحية لبطولة "فورمولا إي"، التي ينظِّمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن فعاليات موسم الدرعية. ويشارك في السباق، الذي يستمر يومين، 24 سائقًا عالميًّا ومتمرسًا في سباقات السيارات، يمثلون 12 فريقًا للعديد من الشركات الكبرى، مثل "بورش"، و"مرسيدس بنز"، اللتين انضمتا أخيرًا إلى قائمة المنافسين على اللقب الكبير.



ريما.. أول سعودية
تستعد ريما الجفالي، السائقة السعودية، لتصبح أول سعودية تنافس في سلسلة سباقات دولية، حيث تشارك اليوم في سباقات “I-PACE eTROPHY” للسيارات الكهربائية ضمن سلسلة السباقات الرسمية التي ستُجرى على هامش سباق “فورمولا إي”، الذي ينطلق اليوم.
وعبَّرت ريما الجفالي عن سعادتها بالمشاركة في السباق ضمن الموسم الثاني من بطولة جاكوار الحماسية، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى خوض هذه التجربة على حلبة الدرعية.



فيرن ينشد الثالث
يدخل جان فايريك فيرن، السائق الفرنسي "حامل اللقب"، سباق "فورمولا إي" بطموح تحقيق اللقب الثالث على التوالي.
وكتب فيرن اسمه بمداد من ذهب في تاريخ "فورمولا إي" بعد أن أصبح أول سائق يفوز بلقبين متتاليين في نسختَي 2017ـ2018، و2018ـ2019، وبدأ حملة دفاعه عن لقبه الموسم الماضي من حلبة الدرعية.
وقال فيرن في المؤتمر الصحافي، أمس: "ما تفعله السعودية يتعدى بناء حلبة رائعة، واستضافة الحدث بطريقة مميزة. لقد أصبحت فورمولا إي مكتوبةً بحروفٍ من ذهب في تاريخ البلاد".
وأضاف "أريد فقط أن أخرج إلى الحلبة، وأحقق أكبر عدد من النقاط.



الجيل الثاني يظهر
يعتمد السائقون المشاركون في سباق “فورمولا إي”، الذي ينطلق اليوم في حلبة الدرعية، على الجيل الثاني من السيارات الكهربائية، التي تتيح لهم سرعة أعلى خلال السباقات، تصل إلى 280 كم/س “تسارع من الصفر حتى 100 كم/س في غضون 2.8 ثانية”.
ويدرس منظمو سباق “فورمولا إي” خططًا لإطلاق الجيل الثالث من سيارات “فورمولا إي”، التي ستمتاز بطاقة إجمالية، تتراوح بين 450 و500 كيلوواط، ما يمثل قفزةً نوعية كبيرة في عالم السيارات الكهربائية من شأنها رسم ملامح جديدة في المنافسة على الألقاب.