|


الدعم اللوجستي.. العلم الأكبر بـ 65 شخصا

صورتان التقطتا أمس لفريق الدعم اللوجستي.. يظهر في الأولى مالك بن علي مسؤول الدعم.. وفي الثانية العاملون ضمن الفريق (صور خاصة بالرياضية)
تغطية: عبدالرحمن مشبب وعبد الإله المرحوم 2019.11.22 | 11:44 pm

يتولى الدعم اللوجستي في سباق الفورمولا إي مهام تتمثل في المساندة بالفحص الفني والبنتلين "تغيير الكفرات"، والفلاق "العلم"، والتراك والمراقبة، إضافة إلى الجانب الطبي وغرف التحكم.
وكشف لـ"الرياضية" مالك بن علي مسؤول الدعم اللوجستي لنادي منظمي سباق السيارات السعودي، أن جميع المهام في غاية الأهمية، على رأسها الدعم الفني الذي يتم من خلاله تطبيق الاشتراطات الفنية.
وأضاف "أكبر العاملين يكون في الفلاق وعددهم 65 شخصًا لديهم 7 ألوان لكل علم إشارة ترمز إلى إيقاف السباق أو الطريق منزلق أو التحذير من حادث".
وأكد ابن علي أن فريق التراك يعمل على تنظيف أرضية السباق حال وقوع حادث أو انسكاب الزيت على الحلبة.
- أبطال من زجاج
لفتت شخصيات أبطال السباق أنظار متابعي "فورمولا إي الدرعية"، أمس، إذ ظهروا بأشكال برَّاقة، تمثِّل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق.
وارتدى المحاكون الثلاثة، الذين تجولوا في الساحة الخارجية لمنطقة الفعاليات، أزياء تمثِّل فسيفساء زجاجية بألوان الذهب والفضة والبرونز، وحملوا كأسًا، تمثِّل ترتيب المراكز الثلاثة.
- الواحة تدهش الحضور
استقبلت واحة الدرعية، أمس، متابعي سباق “فورمولا إي”، حيث وفرت لهم العديد من الأنشطة الترفيهية، والعروض الحية، والفنون، والمأكولات والمشروبات، والتسوق، والألعاب.
وأبهرت الواحة زوارها بالتقنيات المبتكرة، والمشاريع الإنشائية، وسلَّطت الضوء على المجسمات الفنية، والوجهات العامة من خلال مناطقها الأربع: الطبيعة، والخيال، والانعكاس، والاندفاع.
- سيلفي مع الروبوت
تفاعل متابعو سباق فورمولا إي الدرعية “الجولة الأولى”، أمس، مع الفعاليات المصاحبة، خاصةً الروبرت، الذي أدهش الجميع بمحاكاته الإنسان بشكل كبير.
ومن أبرز الحركات، التي أدَّاها الروبوت، استخدام الكاميرا، حيث التقط صور “سيلفي” عن طريق كاميرا الجوال، قبل أن يُرسلها إلى جهازٍ لإرسالها إلى البريد الإلكتروني الشخصي لصاحب الصورة.
- سباق إلكتروني
شهدت منطقة الألعاب ضمن فعاليات سباق "فورمولا إي الدرعية"، أمس، إقبالًا كبيرًا من الأطفال، الذين قَدِموا بصحبة أسرهم. وجذبت العديد من الألعاب الرائعة الأطفال، الذين تجولوا بين عدد كبير منها، خاصةً السيارات الإلكترونية التفاعلية.
- الجيل الخامس يستقطب الزوار
استقطب جناح "الجيل الخامس" اهتمام الزوار وجماهير سباق "فورمولا إي"، الذي انطلق أمس على حلبة الدرعية.
وأتاح الجناح للجماهير تجربة الخدمات الرقمية لشركة الاتصالات السعودية STS، لا سيما الخدمات المرتبطة بالجيل الخامس، مثل أجهزة محاكاة قيادة السيارة، والهواتف الذكية، إضافة إلى خدمة المدفوعات الرقمية STC Pay، وأجهزة الخدمة الذاتية.
وكانت STS قد أكملت نشر شبكة الجيل الخامس في مواقع عدة في الدرعية، ما منح الجماهير والزوار فرصة استخدامها للمرة الأولى في العالم خلال سباقات "فورمولا إي".


الدعم اللوجستي..
العلم الأكبر بـ 65 شخصا

الدعم اللوجستي..
العلم الأكبر بـ 65 شخصا

الدعم اللوجستي..
العلم الأكبر بـ 65 شخصا