|


الفيصل يتوج أبطال أولى جولات فورمولا إي

ثانية تمنح سام اللقب

صورة التقطت أمس لسام بيرد السائق البريطاني يقفز عاليًا من الفرح في منصة التتويج بعد فوزه بالمركز الأول في الجولة الأولى من سباق فورمولا إي على حلبة الدرعية.. ويبدو عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة يصفق للبطل (المركز الإعلامي ـ هيئة الرياضة)
تغطية: علي الحدادي 2019.11.22 | 11:45 pm

تفوق سام بيرد السائق البريطاني على البلجيكي أندريه لوتيرر سائق بورشه بفارق ثانية وثلاثين جزءًا من الثانية ليتوج بلقب الجولة الأولى من سباق فورمولا إي أمس على حلبة الدرعية.
وأصبح البريطاني سام بيرد أول سائق يفوز بالجولة الأولى على مدار ستة مواسم من بطولة فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي السيارات، علمًا بأنه يملك مسيرة حافلة في عالم فورمولا إي بعدما حقق انتصارًا مزدوجًا خلال الموسم الثالث من السباق في مدينة نيويورك.
وتوج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الفائزين في الجولة الأولى من السباق، إذ نال البريطاني سام بيرد المركز الأول، وجاء البلجيكي أندريه لوتيرر في المركز الثاني، وحل البلجيكي سوفيل فاندورن في المركز الثالث.
وكانت الجولة الأولى من سباق فورمولا إي في موسمه السادس قد انطلقت على حلبة الدرعية بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
- البطل يتراجع
بدأ جان إيريك فيرن السائق الفرنسي وحامل لقب فورمولا إي في العامين الماضيين مشواره في الجولة الأولى التي انطلقت أمس على حلبة الدرعية بشكل مخيب لآماله بعدما حصل على مركز متأخر في السباق
إذ حل في المركز الـ22، علمًا بأنه كان ضمن أربعة سائقين لم يتمكنوا من إكمال السباق بسبب الأعطال الميكانيكية أثناء مجريات السباق.وكان الفرنسي فيرن دخل تاريخ الفورمولا إي من أوسع أبوابه بعد أن أصبح أول سائق يفوز بلقبين متتاليين في نسختي 2017ـ2018 و2018ـ2019.
- اليوم الأخير.. 14 ساعة
يستمر اليوم الختامي لسباق فورمولا إي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات على حلبة الدرعية لمدة 14 ساعة تبدأ عند الساعة السابعة من صباح اليوم وحتى التاسعة مساءً.
وتتضمن السباقات بطولة جاكوار، وجولة السوبر بول والجولة الثانية من بطولة فورمولا إي، ويتخللها العديد من الفعاليات والمؤتمرات الصحافية واللقاءات الإعلامية للسائقين المشاركين في السباق.
- جيمس: السباق قوي
الرياض ـ عبدالإله المرحوم
عدّ جيمس المدير الفني لفريق مرسيدس بينز أن الفارق الضئيل بين الحاصلين على المراكز الأولى في الجولة الأولى من سباق فورمولا إي دليل على قوة المنافسة.
وأوضح جيمس في تصريحات إعلامية قائلًا: "السباق كان مثيرًا من بدايته وحتى نهايته خاصة أن ثواني قليلة جدًا فصلت بين السائقين الفائزين"، متوقعًا أن تتواصل الإثارة في سباق اليوم.
يشار إلى أن فريق مرسيدس ضمن الصعود إلى منصة التتويج في الجولة الأولى بعد حصوله على المركز الثالث عبر سوفيل فاندورن السائق البلجيكي.
- ألكسندر.. تصدر.. وأخفق
أخفق الإنجليزي ألكسندر سيمز سائق فريق بي أم دبليو في الجولة الأولى من سباق فورمولا إي على الرغم من تصدره التصفيات الأولية.وأجريت التصفيات على حلبة الدرعية قبل ساعات من انطلاق الجولة الأولى بهدف ترتيب أماكن السائقين في السباق. وتميزت التصفيات بقوة التنافس بين الأسماء المشاركة على نحو ما أظهره الفارق الضئيل في السرعة التي وصلت إلى أجزاء صغيرة من الثانية.
- الثالثة.. تحد منتظر
تترقب الجماهير يومًا آخر من الإثارة والتحدي في سباق فورمولا إي الذي يشهد جولة جديدة في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم على حلبة الدرعية.
ويبدأ السباق بأربع جولات تأهيلية، قبل أن يدخل السائقون غمار المنافسة التي تستمر لمدة ساعة كاملة بمشاركة 24 سائقًا يمثلون 12 من أبرز الشركات المصنعة للسيارات في العالم.


ثانية
تمنح 
سام 
اللقب

ثانية
تمنح 
سام 
اللقب

ثانية
تمنح 
سام 
اللقب

ثانية
تمنح 
سام 
اللقب

ثانية
تمنح 
سام 
اللقب