|


بونج لي: مباني الرياض جذبتني

صورة التقطت أمس للكوري يونج أحد مشاهير يوتيوب يتحدث إلى الزميلة هديل البريكي تصوير: بشير صالح
حوار: هديل البريكي 2019.11.27 | 11:02 pm

سجلت مدينة الرياض حضورًا مختلفًا من خلال موسمها الأول، فتهافت عليها السيّاح الأجانب ودونوها ضمن المدن السياحية في أجندتهم، وذلك بعد أن تمكنت الهيئة العامة للترفيه من تقديم أكثر من 3 آلاف فعالية على مدار شهرين في العاصمة السعودية.
"الرياضية" تحاور زوار مدينة الرياض من الأجانب، الذين اختاروا موسمها ليقضوا إجازاتهم الخاصة.. والضيف اليوم هو من كوريا الجنوبية "سونج بونج لي"، أحد مشاهير "يوتيوب" في كوريا ، فإلى التفاصيل..
01
هل هذه هي الزيارة الأولى لك إلى مدينة الرياض؟ وما أبرز ما لفت انتباهك عند وصولك؟
نعم، كانت زيارتي الأولى لمدينة الرياض، ولكن زرت مدينة جدة سابقًا في موسمها، وكنت سعيدًا وانبهرت بما شاهدته، وأبرز ما لفت انتباهي في الرياض المباني الجميلة والطقس والشعب.
02
سبب زيارتك الرياض؟
أنا مهتم بالحضارة العربية خاصة السعودية، وسمعت كثيرًا عن مدينة الرياض، ما جعلني أرغب بزيارتها، وأنا حاليًا أتعلم اللغة العربية وأنشر مقاطع لي على "يوتيوب" بالعربي.
03
وماذا عن طريقة الحصول على التأشيرة السعودية السياحية.. كيف كانت؟
الفيزا السياحية هي من أكثر الأسباب التي جعلتني أزور الرياض، ومن لحظة الإعلان عن استخراج الفيزا السياحية جمعت مبلغًا ماليًا لزيارة الرياض، إضافة إلى أن استخراج الفيزا نفسها كانت بمنتهى السهولة، وأفكر أن أزور الرياض كثيرًا.
04
حدثنا عن موسم الرياض؟ وما الفعاليات التي زرتها؟
موسم الرياض جميل جدًّا لم أكن أتوقع ذلك، زرت منطقة البوليفارد ونبض الرياض، وسأزور منطقة سفاري وواجهة الرياض وموسم الدرعية.
05
لو قيل لك اكتب عن مدينة الرياض فماذا ستقول؟ وماذا ستكتب عن الموسم؟
الرياض جميلة لم أكن أتوقع أن تكون الرياض بهذا المنظر الجميل، وشاهدت إعلانات سابقة عن موسم الرياض عن طريق صفحة الموسم في "تويتر"، وهذا أكثر ما حمسني لزيارة الرياض، وأرغب بزيارة جميع مناطق وفعاليات الموسم طوال فترة إقامتي.