|


كرسي شعبان يعيد ذكريات عكاز هاني

الرياض ـ حنان الصقير 2019.12.02 | 12:09 am

"من أول يناير خلاص حشيل حديد"، هكذا اعتاد محبو شعبان عبد الرحيم، الفنان المصري المعروف بـ"شعبولا" أن يرددوا معه وسط ضحكات وأنغام متكررة، ولا تزال حركاته الاستعراضية على المسرح في ذاكرة متابعية وجمهوره، وقلدوها كثيرا. بالأمس وفي مطعم ليالي المحروسة في البوليفارد الذي يأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، حضر الفنان الشعبي بكامل أناقته وهو يجلس على الكرسي المحترك إذا لم يقدر على الصمود طويلاً في الحفل ومن وخلفه الفرقة الموسيقية التي ساعده أعضاؤها كثيراً في تقديم حفل مميز تفاعل معه الحضور.
ولم يكن شعبان عبد الرحيم هو الوحيد الذي ظهر على الكرسي المتحرك، بل إن الكثير من الفنانين لم يبعدهم المرض أو الإعاقة عن الظهور مواصلين تقديم أعمالهم الفنية ولقاء الجمهور.
ومن بين النجوم جورج وسوف فقد جعله المرض "شلل جزئي" أن يجوب العواصم الأوروبية بحثاً عن العلاج لكنه في الوقت ذاته لم يمنعه من أن يحيي حفلات ويقابل محبيه ويغني لهم ومعهم، وأيضا هاني شاكر أمير الغناء العربي بعد تعرضه لوعكة صحية أجبرته على تأجيل حفلاته تحامل على نفسه وظهر بعكاز وقاسم محبيه حزنه وفرحه. والشواهد عدة لفنانين وفنانات. يذكر أن شعبان عبد الرحيم المولود في 15 مارس 1957 في حي الشرابية في القاهرة يحمل اسم "قاسم" ولكن اختار اسم "شعبان" بالوسط الفني وحتى حياته الشخصية نسبة إلى ولادته في شهر شعبان، وشارك في أفلام سينمائية عدة منها "مواطن ومخبر وحرامي".