2019-12-02 | 22:02

أجوستو.. «متعدد الأصول» وسلاح البحرين في خليجي 24

أجوستو.. «متعدد الأصول» وسلاح البحرين في خليجي 24
الرياض - إبراهيم الحمدان
مشاركة الخبر      

على بعد 12 ألف كيلو متراً من مسقط رأسه جوينفيل البرازيلية، كتب تياجو أجوستو إسمه ضمن سجل منتخب البحرين التاريخي في بطولات كأس الخليج، بعد أن قاد البرازيلي الأصل «الأحمر» البحريني للفوز على الكويت بتسجيله هدفين في اللقاء الذي انتهى 4-2 وبناء على تلك النتيجة صعد إلى دور الأربعة.
وربما أن أجوستو ينحدر من أعراق متعددة، إذ تقطن أسرته في جوينفيل التابعة لولاية سانتا كاتارينا جنوب البرازيل والتي اكتشفها فرنسيون ثم استطونها البرتغاليين، ومن بعدهم الإسبان.
صاحب الـ29 ربيعاً، نال الجنسية البحرينية بعد أن زارها للمرة الأولى في عام 2013 محترفاً أجنبياً مع فريق المنامة، ولعب برفقته في ثلاث فترات متقطعة لعب خلالها 54 مباراة سجل على إثرها 26 هدفاً، قبل أن ينتقل مطلع هذا الموسم إلى المحرق البحريني، كما لعب في الدرجة الثالثة في البرازيل وفيلدا يونايتد وكيداه الماليزيين.
الهداف الذي يتمتع بجينات السامبا مثل المنتخب «الأحمر» لأول مرة في بطولة كأس الخليج الجارية حالياً في قطر، ولكن منتخبه لم يبلغ الشباك في مباراتيه الأولى والثانية أمام عمان والسعودية، قبل أن يسجل رباعية في مرمى الكويت نصفها بتوقيع ابن جوينفيل.
وهي ليست المرة الأولى التي تشهد كأس الخليج مشاركات لاعبين وصلوا إلى أنديتهم محترفين لينتهي بهم المطاف مدافعين عن منتخباتها، مثل الأوروجوياني سباستيان سوريا، والبرازيلي فابيو سيزار بعد أن مثلا منتخب قطر في عدد من النسخ الماضية.