2019-12-06 | 21:30

رويز.. ملك الوزن الثقيل الذي لا يخاف

رويز.. ملك الوزن الثقيل الذي لا يخاف
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

«لقد كان الأمر أشبه بالحلم، لم أصدق أبداً أنه حقيقة»، بهذه الكلمات عبر أندي رويز عن سعادته بعد الفوز الذي حققه على جوشوا في نيويورك خلال عام 2019، بعد مرور دقيقة و26 ثانية على بداية الجولة السابعة فقط.
رويز أو المدمر كما يحلو لعشاقه تسميته، يعتبر أحد أقوى الملاكمين في الساحة حالياً، ويحمل لقب بطل العالم في الوزن الثقيل بعد انتصاره على جوشوا منذ فترة بسيطة، ليفاجيء الجميع بقوته الصاعقة ومستواه المميز فوق الحلبة.
أندي رجل مكسيكي يحمل الجنسية الأمريكية، يعيش في ولاية كاليفورنيا ويفضل الجلوس مع أسرته الكبيرة وأطفاله الخمسة بعيداً عن الأضواء، لكنه يتحول إلى وحش شرس بمجرد دخوله الحلبة ومواجهة منافسيه على البطولات والأوزان الثقيلة.
أصبح رويز ملك الوزن الثقيل في الوقت الحالي بعد فوزه في 33 نزال، مقابل هزيمة واحدة أمام النيوزيلندي جوزيف باركر، ليضع نفسه على القمة بفضل مستواه وقوة ضرباته وثقته الواضحة.
بدأ أندي ممارسة الملاكمة منذ أن كان عمره 19 سنة فقط، وخاض عدة نزالات على مستوى الهواة، بالإضافة إلى مشاركته في أولمبياد بكين عام 2008، قبل أن يترك كل ذلك خلف ظهره ويركز فقط على نزالات المحترفين، ليتحول إلى بطل لا يقهر في السنوات الأخيرة.
يبدو الأمريكي من أصول مكسيكية وحشاً على الحلبة، خاصة مع وزنه الزائد الذي يثير سخرية منافسيه قبل النزالات، لكنه يتحول إلى نقطة قوته بفضل سرعته وخفته وذكائه في توجيه الضربات الحاسمة دون خوف. ونتيجة لأن هيئته وشكله لا يأخذان الطابع الكلاسيكي المعروف لأبطال الملاكمة تاريخياً، إلا أنه أثبت العكس طوال السنوات الماضية، ليصل إلى المملكة العربية السعودية من أجل هدف واحد فقط، أن يفوز في نزال الدرعية، ويعيد تفوقه على جوشوا، ويؤكد أنه البطل الأوحد في الفترة الحالية.