|


2200 صقر تحطم أرقام «جينيس»

صورة التقطت أمس لصقار سعودي يجهز صقره للانطلاق في سباق 400 متر ملواح للملاك السعوديين فئة الحر قرناس تصوير: أحمد الغامدي
2019.12.10 | 02:40 am

سجل مهرجان الملك عبد العزيز للصقور دخول أكثر من 2200 صقر في منافسات النسخة الثانية للملاك والمحترفين السعوديين والدوليين، التي ينظمها نادي الصقور السعودي في ملهم شمال الرياض.
وبحسب بيانات نادي الصقور السعودي، بلغ عدد الصقَّارين المشاركين هذا العام نحو 1100 صقَّار، في حين كان عددهم في النسخة الأولى من المهرجان 869 صقَّارًا.
وبلغ عدد الصقَّارين المشاركين في فئة الملَّاك السعوديين 906 صقَّارين، و58 آخرين في فئة المحترفين السعوديين، فيما يشارك بفئة الملَّاك الدوليين 105 صقَّارين، و19 صقَّارًا في فئة المحترفين الدوليين.
وينتظر أن يسجل مهرجان الملك عبد العزيز للصقور رقماً جديداً في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية كأكبر مسابقة في العالم من ناحية عدد الصقور المشاركة ليحافظ على تفوقه بعد أن سجل في الموسم الماضي الرقم القياسي الأول

بـ 1723 صقراً.



الدوليون ينطلقون
تدخل اليوم منافسات سباق الملواح 400 متر المسار الدولي من خلال أربعة أشواط دولية ملاك ومحترفين بواقع شوطين لكل منهما في فئتي “الجير تبع الفرخ والقرناس”.
في حين أكمل الملاك السعوديون عقد الـ 161 صقاراً المتأهلين من الأشواط التأهيلية بتأهل 21 صقاراً من ثلاثة أشواط “حر قرناس”..



المنصوري ينافس الملاك
حجز بخيت المنصوري موقعه بين المتأهلين من الأشواط التأهيلية في أكثر من فئة في مسابقة الملواح رغم عدم استعداده في النسخة الجارية مثل النسخة الماضية إلا أن التوفيق حالفه وتأهل.
ويعشق المنصوري “المقناص” أو هواية الصيد بالصقور ويسافر للاستمتاع بها سنوياً.