|


تدريب الهلال الأخير.. مناروة تكتيكية.. وجيوفينكو يقترب

صورة التقطت أمس للسوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم لحظة انفراده بعبد الله المعيوف الحارس في المناورة التي فرضها الروماني لوشيسكو مدرب فريق الهلال قبل المغادرة إلى الدوحة (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم ،متعب العبد الهادي 2019.12.12 | 02:26 am

ينتظر الهلاليون دخول الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، التدريبات الجماعية خلال اليوم، بعد أن وصل اللاعب إلى مرحلة متقدمة من التأهيلين البدني والفني، على أن تكون مشاركته في مباراة الفريق أمام الترجي الرياضي التونسي في بطولة كأس العالم للأندية، بعد غدٍ، بيد الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق.

وشهدت المناورة التكتيكية، التي فرضها لوشيسكو ضمن البرنامج التدريبي الذي جرى صباح أمس، مشاركة الثلاثي الدولي محمد كنو، نواف العابد وهتان باهبري، في حين حضر سالم الدوسري في النادي الصحي، على أن يكونوا بكامل جاهزيتهم في لقاء الترجي.
وشارك الثنائي محمد البريك والفرنسي جوميز في التدريب الأخير في الرياض بفعالية كبيرة، حيث بات الثنائي أكثر جاهزية للدخول في التشكيلة الأساسية للفريق في مواجهة الترجي التونسي.



المرة الأولى
يجتمع للمرة الأولى في بطولة أندية العالم، التي تجرى حاليًا في قطر، فريق سعودي وآخر تونسي، يتمثلان في الهلال السعودي والترجي التونسي لهذه البطولة. ولم يسبق أن اجتمع من هاتين الدولتين في البطولة، حيث اجتمعت الأندية السعودية مع المغربية في نسخة 2000، ومع الأندية المصرية في نسخة 2005.



الأهلي الأكثر
يعد فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم أكثر الأندية العربية مشاركة في بطولة أندية العالم، حيث سبق له المشاركة في البطولة في 5 نسخ سابقة.
وكانت أولى مشاركات الأهلي مواسم 2005، 2006 و2008، وغاب ثلاثة مواسم، وعاد إلى المشاركة في موسمي 2012 و2013.



العين وكاشيما
يعد أفضل إنجاز تحقق لكرة القدم الآسيوية في بطولة أندية العالم لناديي كاشيما الياباني والعين الإماراتي، حيث حقق الفريق الياباني مركز الوصافة في موسم 2016، بعد أن خسر في المباراة النهائية أمام فريق ريال مدريد الإسباني الذي خطف اللقب.
فيما كانت أفضل ثاني مشاركة المسجلة باسم نادي العين الإماراتي، الذي خطف الوصافة من أمام فريق ريال مدريد.



67 ناديا
شارك في بطولة أندية العالم منذ انطلاقتها موسم 2000 حتى الآن 67 ناديًا، من جميع قارات العالم الست.
ويملك نادي ريال مدريد نصيب الأسد من حيث تحقيق اللقب، بواقع أربع مرات مواسم 2014، 2016، 2017، و2018، فيما يملك برشلونة ثلاثة ألقاب، ويملك كورينثيانز لقبين فقط، جاءت في موسمي 2000 و2012، ويملك كل من بايرن ميوينخ، إنتر ميلان، إيه سي ميلان، إنترناسيونال وساو بالو لقبًا واحدًا لكل