|


خطة الهلال..حذرة وهجومية

صورة التقطت أمس للبرازيلي إدواردو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أثناء مشاركته في التدريب قبل الأخير للفريق استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي في بطولة أندية العالم الجارية حاليًا في قطر (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2019.12.13 | 01:24 am

اختبر الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، النهج التكتيكي الذي سيخوض به المواجهة الحاسمة والمرتقبة أمام الترجي التونسي، التي ستجمع الفريقين، غدًا، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي افتتحت أمس الأول في الدوحة العاصمة القطرية.
وأجرى لوشيسكو بعض الاختبارات الفنية قبل الدخول في المهمة العالمية، حيث اطمأن على الحالة الصحية للثلاثي الإيطالي جيوفينكو، والفرنسي جوميز ، ومحمد البريك، حيث بات الثلاثي في جاهزية تامة للدخول في التشكيلة الأساسية للفريق في المباراة المقبلة. وتقرر أن يخوض الفريق تدريبه الأخير الذي يسبق المواجهة على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، وذلك حسب الأنظمة الدولية المعتادة في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان لوشيسكو قد شرح عبر جهاز الفيديو عرضًا مرئيًا لنقاط القوة والضعف في الفريق التونسي، وتنبيه بعض اللاعبين عن أخطر اللاعبين في المنافس.وطبق رازفان طريقة فنية هجومية يشوبها الحذر، حيث طالب من اللاعبين تطبيق الخطة بشكل متقن من أجل تحقيق الهدف المنشود والتأهل إلى مواجهة فلامينجو البرازيلي في نصف النهائي.



5 أهداف
يملك فريقا النصر والاتحاد، خلال مشاركتهما في بطولتي أندية العالم في موسمي 2000 و2005، خمسة أهداف لكلٍّ منهما.
واستطاع الفريقان اللذان مثلا كرة القدم السعودية في المحفل العالمي هز شباك الخصوم في المونديال.
وكان الهريفي سجل أول أهداف النصر في البطولة عام 2000، فيما تمكن محمد نور من وضع اسمه كأول لاعب اتحادي يسجل هدف الفوز والأول لفريقه في شباك الأهلي المصري.



باكورة الانتصارات
سجل فريق النصر الأول لكرة القدم الانتصار الأول في بطولة أندية العالم، من خلال مشاركته في البطولة الأولى التي أجريت في البرازيل.
وخطف النصر الفوز الأول من أمام فريق الرجاء المغربي، الذي شارك بجانب النصر كونه بطل إفريقيا، حيث انتهت المباراة 4ـ3، سجل للنصر كل من فواد أنور، وأحمد بهجا، وفهد الهريفي، وموسى صايب.



الهريفي.. الأول
يعد فهد الهريفي، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم المعتزل، صاحب أول هدف سعودي في بطولة مونديال الأندية، وذلك من خلال مشاركة فريق النصر في البطولة عام 2000.
وسجل الهريفي الهدف الأول والتعادل لفريق النصر في شباك ريال مدريد، عند الدقيقة 45، إلا أن ريال مدريد خرج في تلك المباراة الافتتاحية بالانتصار 3ـ1.