|


الإماراتي يحقق رقما جديدا.. والدهامي يفرط بفارق 12 جزءا من الثانية

المهيري فارس الدرعية الأول

صورة التقطت أمس للفائزين بالمراكز الأولى في الفئة الكبرى لمهرجان الدرعية للفروسية مع الأمير فهد بن جلوي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية (المركز الإعلامي ـ مهرجان الدرعية)
الرياض ـ سلطان العتيبي 2019.12.15 | 02:43 am

توّج عبدالله المهيري الفارس الإماراتي بالمركز الأول في الشوط الثالث ـ الفئة الكبرى ـ من مهرجان الدرعية للفروسية الذي تستضيفه مزرعة الدهامي ضمن الفعاليات الرياضية العالمية لموسم الدرعية.
وحقق المهيري رقمًا قياسيًا جديدًا وقدره 34 ثانية و67 جزءًا من الثانية، وذلك بعد ثوانٍ بسيطة من تحطيم رمزي الدهامي الفارس السعودي الذي حلّ ثانيًا بـ 34 ثانية و79 جزءًا من الثانية للرقم الأسبق.
وحلّ بالمركز الثالث عبدالرحمن الراجحي الفارس السعودي بزمن يقدر بـ 36 ثانية و21 جزءًا من الثانية. وشهد السباق حضورًا جماهيريًا كبيرًا تفاعل مع مجريات الشوط واستمتع بالمنافسة المحتدمة بين الفرسان والفارسات. bوتوج الأمير فهد بن جلوي ـ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية الفائزين بالجوائز.
- خطوات محسوبة
يحرص الفرسان المشاركون في مهرجان الدرعية للفروسية، على حساب خطوات خيولهم، بين الحواجز الموجودة في الميدان الرئيس للأشواط.
ويحسب الفرسان خطوات الجياد قبل كل شوط، لمعرفة العدد اللازم لقفز الخيل للحواجز الموجودة. وبحساب قفز الحواجز، فإن كل أربع خطوات للإنسان تعادل خطوة واحدة للحصان.
- نيكولي: الموقع مثالي
أعربت فاليريا نيكولي، التي تعد واحدة من أبرز أعضاء هيئة التحكيم التابعة لـ “الاتحاد الدولي للفروسية”، عن إعجابها البالغ بموقع البطولة الذي يستضيف مهرجان الدرعية للفروسية الذي يستمر حتى 21 من ديسمبر الحالي.
وأبدت إعجابها بمزرعة الدهامي ووصفتها بأنها واحدة من أفضل ميادين الفروسية بالنسبة إلى الفرسان المشاركين في البطولة.
- فيروس يحجب الكويت
تسبب مرض الرعام الذي انتشر بين خيول الكويت في منع الجياد من مغادرة الدولة لنحو 9 أشهر، وحرمان الفريق الكويتي من المشاركة في مهرجان الدرعية للفروسية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو وبطولة العالم 2020.

وأجرت السلطات الكويتية حجرًا صحيًا على جميع الخيول، منذ سبتمبر الماضي بسبب هذا المرض الفيروسي، الأمر الذي دفع بعض الفرسان الكويتيين إلى جلب خيولهم الأوروبية.
وتسبب المرض في قصر مشاركة الكويت على الفارس شاكر الكاضمي، والفارسة أبرار المسلم فقط اللذين يملكان خيولًا أوروبية استقدماها من بلجيكا.
وأوضح الكويتي عبدالوهاب الفارس، أن الحجر الصحي سيفك عن الخيول الكويتية في إبريل المقبل.
- طلعت يحلق بالمتوسطة
نجح محمد طلعت الفارس المصري في الحصول على المركز الأول في الفئة المتوسطة بفارق بسيط عن ناتالي شاوداني الفارس الإيطالي الذي حلّ ثانيًا، فيما جائت سارة العرموطي الفارسة الأردنية ثالثاً.
- عبدالله نجم الصغرى
حقق عبدالله الراجحي الفارس السعودي المركز الأول ـ الفئة الصغرى ـ في منافسات اليوم الثالث، بعد أن قدم أحد أفضل المستويات على الصعيد الشخصي، متقدمًا على النرويجي مورتن جوبفيك الذي حل ثانيًا والسعودي بدر الفرد الثالث.
- بطل الكبرى.. مسيرة حافلة
تحفل مسيرة عبدالله المهيري الفارس الإماراتي الحائز على جائزة المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى ومحققًا رقمًا قياسيًا جديدًا وقدره 34 ثانية و67 جزءًا من الثانية بمهرجان الدرعية للفروسية، بسجل رائع.
أحرز المهيري المركز الأول في بطولات عدة في “مسابقة قفز الحواجز”، أبرزها “بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية” عام 2019، و”بطولة العين الدولية لقفز الحواجز” عام 2015، و”بطولة قفز الحواجز التدريبية” عام 2014. ومثل الفارس الذي ينتمي إلى نادي الشارقة، بلاده في منافسات كأس العالم لقفز الحواجز في مدينة جوتنبرج السويدية هذا العام.


المهيري
فارس الدرعية الأول