|


الترجي يسجل أكبر فوز في تاريخ المونديال بـ«سداسية السد»

الدوحة - الألمانية 2019.12.17 | 07:46 pm

سجل فريق الترجي التونسي أكبر انتصار في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية الثلاثاء بستة أهداف في مقابل هدفين ضد السد القطري الثلاثاء منها ثلاثة (هاتريك) للاعب حمدو الهوني وثنائية للاعب أنيس البدري في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة.
وتعد أكثر مباراة شهدت أهداف سابقاً هي المباراة التي فاز فيها مانشستر يونايتد الإنجليزي على جامبا أوساكا الياباني بخمسة أهداف لثلاثة في المربع الذهبي لنسخة 2008، أما أكبر فوز سابق في تاريخ البطولة فكان من نصيب مونتيري المكسيكي على الأهلي المصري بخمسة أهداف في مقابل هدف في نسخة 2013.
والفوز هو الأول للترجي في بطولات كأس العالم للأندية التي خاضها للمرة الثالثة في تاريخه حتى الآن، وكان الترجي خسر مباراتيه في أول مشاركة له بالمونديال وذلك في نسخة 2011 حيث سقط أمام السد القطري بالذات بهدفين لهدف في الدور الثاني للبطولة ثم أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 3-2 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.
وشهدت النسخة الماضية من البطولة عام 2018 المشاركة الثانية للترجي في مونديال الأندية لكنه سقط أمام العين الإماراتي بثلاثثية نظيفة في الدور الثاني للبطولة ثم التقى جوادالاخارا المكسيكي في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس والذي انتهى بالتعادل الإيجابي لهدف فيما حسمه الترجي لصالحه بركلات الترجيح فقط.
واستهل الترجي مشاركته في النسخة الحالية بالهزيمة بهدف نظيف أمام الهلال قبل أن يحقق الفوز الكبير ليكون الفوز الأول له في بطولات كأس العالم للأندية، والانتصار هو الأول أيضا للأندية العربية من قارة أفريقية على نظيرتها من القارة الأسيوية في تاريخ مواجهات الطرفين بمونديال الأندية.
وحسم الترجي المباراة بشكل شبه تام في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه برباعية في مقابل هدف كما شهد هذا الشوط طرد اللاعب عبد الكريم حسن في الدقيقة 24 .
وسجل حمدو الهوني هدفين للترجي في الدقيقتين السابعة و42 وأحرز أنيس البدري الهدفين الآخرين في الدقيقتين 13 و26 من ضربة جزاء فيما سجل الجزائري بغداد بونجاح هدف السد في هذا الشوط من ضربة جزاء في الدقيقة 32 .
وفي الشوط الثاني ، قلص حسن الهيدوس الفارق بتسجيل الهدف الثاني للسد من ضربة جزاء في الدقيقة 49 قبل أن يحرز الهوني هدفه الثالث (هاتريك) وهو الخامس للترجي في الدقيقة 74 فيما اختتم سامح الدربالي التسجيل في المباراة بالهدف السادس للترجي في الدقيقة 86 .