|


لاعب ضمك يكشف عن أسرار تنقلاته وفشل احترافه في رومانيا

النجعي: رفضوا عرضي

حوار: حواس العايد 2019.12.24 | 11:27 pm

تنقّل بين الفئات السنية في النصر، وكانت بدايته مثالية في أول ظهور له في الدوري الممتاز بقميص فريقه، حين أحرز هدفاً في شباك الاتحاد، لحساب الجولة قبل الأخيرة في موسم 2015ـ 2016.
سامي النجعي، لاعب فريق ضمك الأول وقائد منتخب الشباب، يؤمن بقدراته وإمكاناته، وأن المستقبل أمامه ما زال مشرعاً، رغم تنقله بين ثلاثة أندية خلال فترة قليلة. كما يؤمن بقدرة المنتخب الأولمبي على تحقيق نتائج إيجابية في كأس آسيا تحت 23 عاما في تايلاند والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.
النجعي كشف في حواره مع “الرياضية” عن طموحاته، وكواليس علاقته بالنصر، وأسرار عدم اكتمال مشروع احترافه في الدوري الروماني.
01
ما سر تنقلاتك بين فرق النصر والقادسية وضمك خلال فترة وجيزة؟
بعد عودتي الموسم الماضي إلى النصر كان الأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب الفريق معجباً بي، وأشركني في عدة مباريات، لكن بعد وصول هيلدر لم تتح الفرصة لي للمشاركة، واستبعدت أكثر من مرة دون أسباب واضحة، على الرغم من أنه طالب بتسجيلي في كشوفات الفريق محترفاً. أما البرتغالي روي فيتوريا فلم يشاهدني، حيث تمت إعارتي للقادسية مباشرة.
02
هل معنى ذلك أن قرار إعارتك كان إدارياً؟
لا أدرى، لكن ربما كان كذلك، لأن تشكيلة الفريق وقتها فيها عدد كبير من اللاعبين ومنهم الأجانب، وكان من الصعب أن أستمر في النصر الموسم الماضي.
03
هل تحدث إليك أحد من الإدارة بهذا الشأن؟
اجتمعت معي إدارة النصر السابقة بعد إعارتي للقادسية وأبلغتني بثقتها في إمكاناتي، وأنها في انتظار عودتي إلى مستواي الطبيعي، وأكدت أن رحيلي للقادسية في هذه الفترة سيكون فرصة لي لمزيد من التطور والتأهيل.
04
ماذا حدث بعد انتهاء إعارتك وعودتك للنصر؟
بعد أن عدت للنصر عرضت علي إدارة الدكتور صفوان السويكت التجديد لـ 3 أعوام، لكني طلبت شراء المدة المتبقية من عقدي، خاصة أن هنالك فرقاً أخرى قدمت لي عروضاً للانتقال الكامل وليس بعقد إعارة.
05
ماذا كان رد الإدارة النصراوية؟
الإدارة رفضت عرضي، وأكدت لي أنها حريصة علي، وعلى كل لاعب نصراوي، خاصة أنني قائد المنتخب الأولمبي، وأنها ستجدد عقدي لكنها ستعيرني إلى ضمك لأعود إلى مستوياتي، واكتسب المزيد من الخبرة، وعندها سيشاهدني فيتوريا ومن ثم يكون الحكم علي فنياً.
06
هل تحدث مع الإدارة بشأن العودة، بعد ظهورك الملفت هذا الموسم مع ضمك؟
تركيزي الآن منصب مع فريقي الحالي، وتقديم أداء قوي يساعده في الدوري، وكذلك مع المنتخب الأولمبي حيث تنتظرنا مشاركة مهمة في كأس آسيا. ولا أعلم، حتى الآن، ما إذا كانت هناك محادثات بين الناديين بشأني، وعسى الله يكتب لي الخير.
07
كيف ترى أداء النصر حاليا؟
فريق يملك كوكبة كبيرة من النجوم المحليين والأجانب، إضافة إلى أنه ينافس على أغلب البطولات.
08
بما تصف رحلتك مع القادسية؟
كانت رحلة مميزة مع فريق كبير، إلا أن الظروف لم تخدمه رغم وجود إدارة محترفة ولاعبين متميزين وجمهور ذواق. وبإذن الله سيعود الفريق إلى مكانه الطبيعي مع الكبار، وأتمنى لهم التوفيق في رحلة الصعود.
09
هل وجدت فرقاً في تجربتك الحالية مع ضمك مقارنة بتجاربك الأخرى؟
فريق متميز ولا أنسى أن أقدم جزيل الشكر لإدارته وجميع منسوبيه وزملائي اللاعبين وجماهيره العريقة على ترحيبهم الحار بي، والذي أشعرني بأنني نشأت وترعرعت في النادي. والفريق بما يملكه من طموح وإرادة يستحق البقاء في الدوري الممتاز لأعوام طويلة، وهذا ما نسعى إليه كلاعبين وإدارة.
10

ألا توجد أسباب أخرى منعت انتقالك للدوري الروماني غير الإصابة؟
لا.. القطع في الرباط الصليبي، الذي تعرضت له في تلك الفترة بمعسكر المنتخب الأولمبي في الإمارات، كان هو السبب الوحيد الذي حرمني من تحقيق حلمي بالاحتراف في الخارج عبر بوابة فريق فولونتاري الروماني الذي قدم لي عرض إعارة لمدة موسم واحد.
11
ما رأيك في زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي الممتاز؟
أنا مع هذا القرار وبقوة، لأنه سينعكس إيجاباً على مستوى الدوري والفرق، من ناحية زيادة التنافسية بين اللاعبين وتقليل الفوارق بينهم، ومن ناحية الاحتكاك مع لاعبين من مدارس كروية متعددة، فالجميع سيعمل من أجل حجز مقعد أساسي في تشكيلة فريقه، وهذا الأمر بالطبع سيكون في صالح اللاعب السعودي.
12
ما تقديرك لاستعدادات المنتخب الأولمبي في معسكره الآن في ماليزيا؟
المعسكر يسير بشكل جيد في كافة المستويات.. ولدينا طموح كبير لتحقيق نتائج إيجابية بإذن الله في كأس آسيا في تايلاند، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو2020.. ونحن نملك جميع الإمكانات الإدارية والفنية، وبإذن الله نحقق ما نسعى إليه.
13
ما سر العلاقة الوطيدة التي تجمعكم كلاعبين مع سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي؟
سعد الشهري مدرب شاب وقريب جدا من جميع اللاعبين، واستطاع أن يصنع جسوراً قوية، بينه وبيننا، تسودها المودة والاحترام المتبادل. هذا من ناحية إنسانية. أما من ناحية فنية فهو مدرب يملك قدرات تدريبية عالية، ولديه قراءات فنية مميزة، إضافة إلى سرعة إيصال المعلومة لنا كلاعبين مقارنة مع المدرب الأجنبي. ونحن بلا شك فخورون بوجود مدرب قدير ومتمكن يقود مهمة تدريب الأخضر الأولمبي.
14
من أقرب اللاعبين إلى سامي النجعي؟
هم كثر ولله الحمد، لكن يبقى عبد الرحمن الدوسري هو الأكثر قرباً بحكم أننا لعبنا سوياً منذ الصغر في نادي النصر وتدرجنا معا في المنتخبات السنية وأفتقده كثيراً حاليا، وتمنيت وجوده معنا في هذا المشوار.
15
هل أخبرك أحد بأن طريقة لعبك تشبه إلى حد كبير طريقة محمد نور لاعب الاتحاد السابق؟
ربما بنية جسمي القريبة منه قد تكون أوجدت هذا التشابه، لكن عموماً لي الشرف بأن تقارن طريقة لعبي بالكابتن محمد نور، فأنا من أشد المعجبين به، وأتمنى أن أصل إلى مستواه.