|


جاهزية الرباعي.. واختصاصي يحدد المكملات

أجهزة وبرامج تعجل عودة مصابي الأهلي

امتنع النادي الأهلي عن بث صور فوتوغرافية لتدريبات فريقه الجماعية في مقره أمس حفاظا على سريتها.. وفي الصورة التي التقطت أمس الأول يقف السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق وسط مجموعة كرات لدى قيادته الحصة التدريبية استعدادا لمباراة الشباب في الدوري (المركز الإعلامي- الأهلي)
جدة ـ عبد الغني الشريف 2019.12.26 | 12:21 am

أرجع التونسي حاتم جمعة، طبيب النادي الأهلي، عودة مصابي الفريق الأول لكرة القدم سريعًا للتدريبات الجماعية إلى استفادتهم من برامج علاجية جهزتهم في أقصر مدّة.
وأبلغ “الرياضية” جمعة امتلاك ناديه عيادة طبية احترافية. وأوضح “لدينا أجهزة متطورة تساعد على سرعة تجهيز المصابين، ولدينا فريق طبي متميز، سواءً اختصاصي العلاج الطبيعي، أو المدلكين، أو مشرف التأهيل”، واصفًا الأخير بـ “حلقة ربط” بين مرحلتي العلاج والعودة إلى الملعب. وذكر جمعة أن الإصابات، وإن زاد عددها، ليست مسؤولية الأجهزة الطبية “بل هي نتيجة المباريات، وبعضها قضاء وقدر”. وشدد “نحن نسابق الزمن، ونعمل بقوة، ونضع برامج تجهّز المصابين في أسرع وقت”.
وعن المقرر عودتهم من الإصابة أمام الشباب بعد غدٍ في الدوري، قال التونسي “محمد خبراني سيكون جاهزًا، كذلك عمر السومة، ويوسف بلايلي، وسعيد المولد”، مشيرًا إلى حاجة خالد البركة إلى أسبوع آخر من التأهيل، ومحمد العويس إلى قرارٍ من الجراح الذي أخضعه، الشهر الجاري، إلى جراحة في عظام الوجه. إلى ذلك، أكد جمعة استعانة جهازه باختصاصي تغذية، لتحديد الوجبات قبل المباريات وأسماء مكملات غذائية مهمة للاعبين، تحت الإشراف الطبي.