|


مهاجم الأخضر الأولمبي يروي أسرار الآسيوية.. ويتحدث عن الأجانب

غريب: الأولمبياد حلمنا

حوار: مازن العسرج 2019.12.27 | 12:28 am

برز عبد الرحمن غريب مهاجم المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مع الأهلي فريقه، بعد تحصله على فرصة المشاركة الموسم الماضي.
وكانت مواجهة فريقه أمام باختاكور الأوزبكي نقطة لافتة في انطلاقته الكروية، حينما سجل هدف التأهل الحاسم إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية.
غريب الذي سجل 7 أهداف منذ صعوده إلى الفريق الأول وضع بصمته دورياً في بطولة آسيا وبطولة كأس زايد للأبطال.
ويعد غريب أحد اللاعبين البارزين في التأهل إلى النهائيات الآسيوية مع المنتخب الأولمبي.
المهاجم الشاب والبالغ من العمر 22 عاماً حل ضيفاً على “الرياضية”، وتحدث عن تحضيرات الأخضر السعودي للبطولة الآسيوية المقرر انطلاقها في تايلاند من 8 حتى 26 يناير المقبل.
كما تطرق إلى أهم المراحل الصعبة، وسعد الشهري مدرب المنتخب، إضافة إلى حديثه عن أهدافه المقبلة.
01
كيف كانت تحضيراتكم للبطولة الآسيوية؟
افتتحنا في ماليزيا المرحلة الرابعة والأخيرة من التحضيرات الخاصة بالمنتخب السعودي الأولمبي تحت سن 23 عاماً في إطار برنامج الإعداد لبطولة كأس آسيا 2020 في تايلاند، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو 2020، وإن شاء الله نختمها بأفضل صورة لتقديم مستوى لائق في النهائيات الآسيوية.
02
أين تكمن صعوبة البطولة؟
البطولة صعبة ولكل مجتهد نصيب، وبالنسبة لنا أرى أن مباراة اليابان الأولى ستكون هي مفتاح البطولة بالنسبة لنا رغم الصراع القوي في مجموعتنا التي تضم أيضًا منتخبي سوريا، وقطر.
03
ما هدفكم الرئيس في النهائيات؟
هدفنا الرئيس دائمًا تشريف الكرة السعودية وحصد أكبر الإنجازات كما هي عادة منتخبات الوطن.. سوف نذهب إلى تايلاند من أجل خطف بطاقة العبور إلى الأولمبياد المقرر في طوكيو 2020 ثم تحقيق لقب البطولة.
04
ما أصعب مرحلة واجهتكم في التحضيرات؟
أعتقد أنها المرحلة الحالية وذلك لأنه من خلالها نشاهد جاهزيتنا وفيها يحدث استبعاد للاعبين من أجل تحديد قائمة الـ23 لاعباً للبطولة، ولذلك يتنافس الجميع بكل قوة من أجل نيل ثقة الجهاز الفني وكسب فرصة تمثيل الوطن في هذه البطولة.
05
ظهرت الموسم الماضي مع الأهلي بشكل لافت لكنك غبت عن المشاركة في الموسم الجاري.. ما الأسباب؟
أنا موجود وأتدرب بشكل يومي، وأنت تعرف قناعات المدربين والتغييرات التي حدثت في النادي، وبإذن الله سأحصل على الفرصة بشكل كامل وسأشارك وأكون في محل الثقة وأخدم النادي وفق أمثل السبل وبالصورة المأمولة من جميع عشاق الأهلي.
06
يلاحظ ابتعاد اللاعبين السعوديين عن المشاركة بعد تألقهم في الفئات السنية.. لماذا لا تواصلون حضوركم في الفريق الأول عند العودة إلى أنديتكم؟
أعتقد أن زيادة اللاعبين الأجانب في الفترة الأخيرة قللت فرصة اللاعبين السعودي.. لكن ذلك لا يلغي أن هناك لاعبين بحثوا عن الفرصة وشاركوا، وبإذن الله سنحصل عليها نحن اللاعبين في المرحلة المقبلة ونتمسك بها.
07
ما أهم أهدافك الشخصية خلال المرحلة المقبلة؟
أرفع مع زملائي اللاعبين شعار التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 انطلاقًا من تسجيل نتائج مميزة في النهائيات الآسيوية.. كما هو حلم كل سعودي أن نتأهل إلى أولمبياد طوكيو وهذا هو الهدف الأهم حالياً.
08
من اللاعب الملهم بالنسبة لك أو الذي تطمح إلى الوصول إلى مستواه؟
هناك الكثير من الأسماء البارزة، إلا أنني أرى أن رونالدينيو نجم الكرة البرازيلية ملهم فذ وفنان مبدع، وأريد أن أصل إلى مستواه وأفضل منه بإذن الله.
09
يضع كثير من الجماهير ثقتها بك كلاعب برز مع فريقه الأهلي خلال الموسم الماضي وكان حاضراً في التصفيات الآسيوية.. ماذا تقول للجماهير السعودية؟
بإذن الله أواصل هذا العطاء، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم ومستوى التطلعات المعقودة علي وعلى زملائي من أجل حصد الإنجازات.
10
كيف تصف علاقتكم مع سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي تحت 23 عامًا الذي سيقود الأخضر في النهائيات الآسيوية في يناير المقبل؟
أتدرب مع سعد الشهري منذ كنت في فئة الناشئين، وأرى أنه مدرب ممتاز، ويتعامل مع كل شخص على حدة، كما أرى أنه مدرب تكتيكي بحت.
11
ماذا عن الدعم المقدم لكم من قبل اتحاد الكرة.. كيف ترونه؟
أشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم على كل ما يوفرونه لنا سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وهناك دعم ومساندة كبيرة من أجل أن نظهر بصورة لائقة في البطولة الآسيوية.
12
كثير من الجماهير لا تعرف عن بدايات عبدالرحمن غريب.. ماذا تود أن تقول؟
أنا بدأت في النادي الأهلي منذ كنت في التاسعة من عمري، وحينها تدربت ومثلت أكاديمية النادي وقد تدرجت بكافة الفئات السنية حتى وصلت إلى الفريق الأول.
13
كلمتك الأخيرة في ختام هذا الحوار؟
بإذن الله نعدكم بالتأهل وتحقيق مستوى ونتيجة طيبة، وننتظر وقفة الجماهير السعودية ودعمهم ومساندتهم ولن نخيب ظنهم.