|


الفيحاء يتحدى النصر.. وصراع القاع بين الاتحاد والفتح

الرياض - الرياضية 2019.12.27 | 06:24 pm

تختتم الجولة 13 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم السبت، بـ5 مباريات كأخر جولة في الدوري تقام في عام 2019، حيث يستضيف الفيحاء النصر، ويواجه الاتفاق التعاون، ويحل الأهلي ضيفاً على الشباب، ويستضيف الاتحاد نظيره الفتح.
في المجمعة وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية يسعى النصر لاستغلال تعثر الهلال والذهاب في الصدارة بعيداً عندما يحل ضيفاً على الفيحاء، ويتصدر النصر فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 26 نقطة ويأمل في تحقيق النقاط الثلاثة والابتعاد في الصدارة عن أقرب ملاحقيه.
وتغلب النصر في الجولة الماضية على العدالة بثلاثية نظيفة، وبات على مقربة من إنهاء الدور الأول متصدراً ليتوج نفسه بطلاً للشتاء.
في المقابل يعيش الفيحاء أوضاعاً جيدة بعد المستوى الرائع الذي ظهر به في مواجهته الأخيرة أمام الاتحاد حيث حقق انتصار كبير قوامه 4-1، قفز من خلاله إلى المركز التاسع برصيد 16 نقطة ويأمل في الحاق النصر بنظيره الاتحاد واستغلال عامل الأرض والجمهور لهزيمة حامل اللقب ومتصدر الدوري.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة يستضيف الاتحاد نظيره الفتح في مواجهة مهمة للفريقين الذان يحتلان مراكز المؤخرة ويسعى كل منهم للهروب منها على حساب الأخر.
ويحاول الاتحاد الخروج من دوامة الخسائر التي تعرض لها في المباراتين الماضيتين وكانت من أمام الفيصلي 1-2 والخسارة الكبيرة التي تلقاها في المباراة الماضية أمام الفيحاء 1-4 والتي على إثرها هبط للمركز الـ13 برصيد 12 نقطة، في حين لم يكن حال الفتح بأفضل من مستضيفه حيث يحتل المركز الـ15 ماقبل الأخير برصيد 8 نقاط وبات يواجه فعلياً شبح الهبوط في حال واصل نزيف النقاط.
وفي أبها تحفل المدينة الجنوبية بإقامة أول ديربي بين فريقيها أبها وضمك في دوري المحترفين حيث يقدم أبها مستويات لافتة جعلته ينافس في مراكز الوسط والمقدمة ويحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة، على عكس جاره ضمك الذي يقبع في المركز الأخير برصيد 7 نقاط ويواجه شبح العودة إلى دوري الأولى في حال لم تتحسن نتائجه في الجولات المقبلة.
وفي الدمام يستضيف الاتفاق نظيره التعاون، ويأمل الفريق المستضيف في تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الرائد وتحسين مركزه حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 13 نقطة، في المقابل حقق التعاون انتصارا مهما في الجولة الماضية على حساب الوحدة صعد من خلاله إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة ويسعى لمواصلة الانتصارات ومزاحمة المتصدر النصر ووصيفه الأهلي.