|


تمزج بين 3 مطابخ.. والشلهوب والمولد وغالب والحضري أشهر الزبائن

ترابيزا.. طاولة سعودية في القاهرة

صور التقطت لسعوديين في القاهرة يجلسون داخل مطعم ومقهى ترابيزا الذي افتتحه مستثمرون سعوديون ولبنانيون في حي المهندسين.. وتظهر واجهته الخشبية وإحدى صالات الطعام ونادر الشناوي مدير التشغيل يتحدث إلى الزميل السيد خطاب تصوير: عبد الله السويسي
القاهرة - السيد خطاب 2020.01.02 | 10:31 pm

يقصد لاعبو كرة قدمٍ وإعلاميون سعوديون مطعماً افتُتِح الصيف الماضي في حي المهندسين في القاهرة، العاصمة المصرية.
والسبب، حسبما علمت “الرياضية”، استثمار سعوديين، مرتبطين بالوسط الرياضي، فيه مع آخرين لبنانيين.
من بين زبائن المطعم، المسمى “ترابيزا”، محمد الشلهوب، وفهد المولد، وخالد الغامدي، وإبراهيم غالب، وخالد الزيلعي، والإعلامي عادل الملحم، والمصري عصام الحضري، حارس المرمى المخضرم.
يمزج “ترابيزا”، الذي يعمل 24 ساعة يوميًّا، بين 3 مطابخ، المصري، واللبناني، والخليجي. فيما تحمل واجهته الخشبية، المطلّة على شارع القدس الشريف، عبارة “طعم من الشرق” بالإنجليزية.
ويلاحظ المصري نادر الشناوي، مدير التشغيل فيه، “إقبالاً” على أطباق الكبسة، والبرياني، والممبار، والحمام المحشي، والملوخية، والمقبلات اللبنانية. ويوضح لـ “الرياضية” الشناوي “واجهنا في بداية مشروعنا عراقيل من قِبَل منافسين بالقرب منا، لكن تغلبنا عليها في فترة وجيزة، وسنفتتح فرعًا في القاهرة الجديدة أو في منطقة 6 أكتوبر”.
حسب تعبيره، تعدّ أسعار “ترابيزا” متوسطة، مقارنةً بالخامات المستخدمة. وتحدد قائمة الطعام 130 جنيهاً ـ نحو 30 ريالاً ـ سعرًا لطبق “مقلوبة اللحم” و180 جنيهاً ـ 42 ريالاً ـ لزوج حمام محشي بالأرز. وأعلى المطعم، تقع شركة إنتاج فني، ما يفسر مرور فنانين مصريين عليه.
فيما قال لـ “الرياضية” مشعل المطيري، وهو سائح سعودي، إنه زار “ترابيزا” ـ وتعني طاولة بالعامية المصرية ـ بعدما علم بإسهام سعوديين في ملكيته.


ترابيزا..
طاولة سعودية في القاهرة

ترابيزا..
طاولة سعودية في القاهرة

ترابيزا..
طاولة سعودية في القاهرة