|


«الترجيحية» تبتسم للوحدة.. وتقصي الرائد

مكة المكرمة- الرياضية 2020.01.02 | 10:47 pm

تأهل فريق الوحدة الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على ضيفه الرائد بركلات الجزاء الترجيحية (4-3) في مباراة انتهت في زمنها الرسمي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.
وضرب الوحدة موعداً مع الأهلي في دور الـ8 من كأس الملك بعد تأهل الأخير في وقت سابق اليوم على حساب الفيحاء.
بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين وتقاسما السيطرة في العشر دقائق الأولى، بفضل انتشارهم الجيد في منطقة الوسط، وتعاطفت العارضة مع أصحاب الأرض ومنعت هدفاً للرائد من ضربة ثابتة نفذها المغربي جلال الداودي.
واستعان الكرواتي إيجور بإجاك حكم المباراة بتقنية "VAR" ليلغي هدفا للوحدة بداعي التسلل عند الدقيقة 32 سجله البرازيلي ريناتو جينور قائد الفريق.
وعاد حكم المباراة مرة أخرى إلى تقنية الفيديو عند الدقيقة 41 ليتأكد من إدعاء رائد الغامدي مهاجم الرائد إعاقته بواسطة حارس الوحدة للحصول على ركلة جزاء ومن ثم أشهر في وجهه البطاقة الصفراء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاء الشوط الثاني، كسابقه مع أفضلية نسبية لفريق الرائد الذي كانت محاولاته هي الأكثر والأخطر على المرمى.
وكاد البديل الكولومبي ماركو بيريز أن يحسم المباراة للفريق القصيمي، بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بعيداً عن المرمى، وفي المقابل سنحت فرصة أمام المالي يوسف نيكاتي مهاجم الوحدة لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل مدافع الرائد ويبعد الخطر عن مرماه.
وأعلن حكم المباراة نهاية المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي لم تأتي بجديد على مستوى النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الوحدة 4-3.