|


«سوبر جدة».. محاولة نصراوية ثالثة.. وأولى للتعاون

الرياض - الرياضية 2020.01.04 | 12:47 am

ينتظر فريقا النصر والتعاون أن يكتب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، أول بطولة كأس سوبر سعودي في كرة القدم بتاريخ الفريقين، حيث لم يسبق لهما التتويج بهذه البطولة منذ انطلاقتها في العام 2013.
ويأمل فريق النصر في التتويج ببطولة السوبر في نسختها السادسة، من ملعب "الجوهرة المشعة" والذي يستضيف نهائي السوبر للمرة الأولى بعد أن نظمت سابقاً في الرياض والعاصمة البريطانية لندن، حيث سبق للأصفر العاصمي أن لعب نهائي البطولة مرتين في 2014 وخسر بركلات الترجيح 4-3 أمام الشباب، والثانية 2015 وخسر أمام الهلال 1-0 بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو.
ويخشى أنصار فريق النصر أن يكون فريقهم صاحب لقب أكثر الأندية خسارة لنهائيات كأس السوبرحال خسارته اللقب أمام التعاون.

وأعلن التعاون نفسه طرفاً أول في نهائي كأس السوبر بعد تتويجه بكأس خادم الحرمين الشريفين النسخة الماضية، ووصل إلى جدة مبكراً لمواجهة النصر.
ويتأهب الفريق القصيمي إلى الجمع بين ثنائية الكأس والسوبر في أول ظهور له في نهائي السوبر في السعودي تاريخ البطولة،تحت قيادة عبدالله عسيري المدرب المكلف.
وأقالت إدارة نادي التعاون البرتغالي باولو سيرجيو مدرب الفريق من منصبه، قبل أيام معدودة من مواجهة النصر في كأس السوبر بعد نتائج سيئة للفريق، حيث فشل في المحافظة على لقبه بطل كأس الملك وودع المسابقة من الدور الـ16 أمام أبها .
هذا، وسيكون الفائز من الطرفين هو خامس فريق يحصد بطولة كأس السوبر السعودي بعد فرق "الهلال والأهلي والشباب والفتح" ويُعتبر الفتح أول بطل للكأس منذ انطلاقته عام 2013 حيث تم إلغاء نسخة 2017 بين الهلال والاتحاد.