|


بطل الدوري يتفوق تاريخيّا على بطل الكأس بـ 11 فوزا

الأصفران.. أهداف مثيرة في الدقائق الأخيرة

صورة التقطت لمحمد السهلاوي مهاجم النصر يسدد الكرة رغم اعتراض سند شراحيلي وشادي أبو هشهش لاعبي التعاون في المباراة التي جرت موسم 2013/‏2014، وانتهت بالتعادل وتوج بعدها النصر باللقب (أرشيفية)
الرياض ـ أحمد الخلف 2020.01.04 | 01:21 am

شهدت مواجهات فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره التعاون تاريخيًا العديد من الأحداث المثيرة، والأهداف الجميلة والمفاجآت التي لم تكن في الحسبان، على الرغم من تفوق النصر رقميًا في عدد الانتصارات في جميع المسابقات.
والتعاون وعلى الرغم من تواضع أرقامه أمام النصر إلا أنه كان لا يخسر بسهولة، إذ استطاع أن يقلب الطاولة في أكثر من مناسبة في وجه النصر أو يخطف انتصارًا أو تعادلًا في اللحظات الأخيرة.
وبلغ عدد اللقاءات التي جمعت الفريقين خلال العقد الأخير 21 مباراة في جميع المسابقات انتصر النصر في 14 مباراة، وخسر 3 لقاءات وتعادلا في 4 مباريات، وسجل الفريقان 71 هدفًا، كان نصيب النصر منها 43 هدفًا، والتعاون 28 هدفًا.
1- ليلة ماجد
التقى الفريقان للمرة الأولى في تاريخهما في جدة على نهائي كأس الملك، وكان بطل المناسبة آنذاك قائد النصر وهدافه ماجد عبدالله، الذي حسم المواجهة بهدفين دون مقابل، وأهدى فريقه الكأس الغالية.
2- خماسية صفراء
في المباراة التي جمعت الفريقين في هذا الموسم سجّل النصر أكبر نتيجة في لقاءاته أمام التعاون، حينما فاز 5ـ0، وسجل الأهداف، الجزائري الحاج بوقاش “هدفين”، وسعود حمود “هدفين”، ومحمد السهلاوي “هدفًا”.
3 - الدقائق الأخيرة
التقى الفريقان للمرة الأولى في دوري المحترفين السعودي على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، وانتهت المباراة بالتعادل 2ـ2، تقدّم التعاون أولًا عند الدقيقة 76 عن طريق بدر الخميس، ونجح النصر في إدراك التعادل عند الدقيقة 90 عن طريق سعد الحارثي، لينجح زميله محمد السهلاوي في تسجيل الهدف الثاني للنصر عند الدقيقة 90+2، إلا أن مهاجم التعاون بدر الخميس رفض خسارة فريقه وسجّل هدف التعادل عند الدقيقة 90+5.
4 - تعادل مثير
في الدور الثاني، تكررت نتيجة الدور الأول 2ـ2، ولم تخلُ المباراة من الإثارة حيث تقدّم النصر بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلا أن التعاون نجح في اللحاق بالنتيجة بتسجيله هدفين الأول كان عند الدقيقة 62 عن طريق أحمد الحربي والثاني عند الدقيقة الأخيرة عن طريق مهاجمه محمد الراشد.
5 - إرادة قوية
خاض الفريقان مواجهةً مثيرة بعدما تقدم التعاون بهدفين نظيفين في الشوط الأول، ليقلب النصر الطاولة في الشوط الثاني حينما سجّل مهاجمه البيروفي خايمي آيوفي عند الدقيقتين 66، 85 وتمكن البرازيلي باستوس من تسجيل هدف الفوز للنصر عند الدقيقة الأخيرة.
6 - مهرجان أهداف
كانت المباراة تسير باتجاه فوز النصر حينما تقدم بهدفين مبكرين عن طريق البولندي أدريان ميرزفسكي والسهلاوي، ونجح التعاون في تسجيل التعادل 28، 59 عن طريق السوري جهاد الحسين ونايف موسى، ليسجل البولندي أدريان هدف النصر الثالث عند الدقيقة 77، إلا أن عبدالمجيد الرويلي سجّل هدف التعادل للتعاون عند الدقيقة 82.
7 - نهائي التتويج
في الجولة الأخيرة جمعت الفريقين مباراة ختام الدوري، التي سيتوج فيها النصر بطلًا للمسابقة بعد حسمه اللقب في الجولة قبل الأخيرة، وكان من المقرر أن تلعب المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، لكن تقرير الجهات الأمنية أوصى بعدم لعب المباراة في الملعب، وتم نقلها إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وانتهت المباراة يومها بالتعادل بهدف لمثله.
8 - ركلتا جزاء
كاد الأصفر يفقد لقب بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لولا أن نجح التعاون في إيقاف ملاحقته للهلال المتصدر يومها، وخطف التعاون من النصر فوزًا عريضًا بنتيجة 3ـ1، في اللقاء الذي شهد احتساب ركلتي جزاء، حيث افتتح نيلدو التسجيل للتعاون عند الدقيقة 17 قبل أن يضيف تاوامبا الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 33، ليعود جوليانو ويقلص النتيجة ويسجل هدف النصر الوحيد عند الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني أضاف هيلدون أوجوستو الهدف الثالث للتعاون عند الدقيقة 70 من ركلة جزاء هي الثانية في المباراة.


الأصفران..
أهداف مثيرة في الدقائق الأخيرة

الأصفران..
أهداف مثيرة في الدقائق الأخيرة