2020-01-04 | 23:19

طاهر.. عازف بيانو يبدع في الرياض

صورة التقطت لطاهر جعفر أثناء العزف على آلة البيانو في إحدى مشاركاته السابقة	(صورة خاصة بالرياضية)
صورة التقطت لطاهر جعفر أثناء العزف على آلة البيانو في إحدى مشاركاته السابقة (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض – مازن العسرج
مشاركة الخبر      

أفرزت المعاناة التي وجدها طاهر جعفر عازف البيانو السعودي في بداية مشواره الموسيقي، تأكيد الرغبة لديه في الاحتراف ودراسة تخصص الموسيقى، ليتمكن من تدريب عشاقها والمهتمين بها، من أجل تجنيبهم الصعوبات التي واجهها عندما لم يجد من يعلمه حال انطلاقته.
وتجاوز طاهر جعفر الكثير من التحديات حتى سجل حضوره في عالم الإبداع وواصل خطواته بالحصول على فرصة هيئة الترفيه مع المواهب الشابة في مختلف المجالات.
ويتحدث لـ”الرياضية” طاهر عن مشاركته في موسم الرياض، التي وصلت إلى ما يقارب الـ60 يومًا في منطقة المربع ونبض الرياض، قائلاً: “مشاركتي في موسم الرياض بدأت عندما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه رغبتهم في مشاركة المواهب، وتحفزت عندما نشرت مقطعًا نال إعجاب رئيس الهيئة وأعاد “الريتويت” على حسابه وطلب تواصلي مع هيئة الترفيه”. وأضاف: “تلقيت عروضًا عدة كان من أهمها عرض الهيئة العامة للثقافة لدراسة الموسيقى وتعليم عدد من المواهب في المرحلة المقبلة”.
ويتذكر طاهر بدايته مع البيانو في الصغر بقوله: “بدأ شغفي بالموسيقى منذ سن الـ10 أعوام قبل أن أشتري أول آلة موسيقية عند الـ16 من عمري، حتى طورت مهاراتي بشراء الكتب وتعلم الموسيقى، واستفدت من ذلك كثيرًا في مهارتي في عزف البيانو حتى أصبحت اليوم مطلوبًا في مهرجانات وفعاليات عدة داخل السعودية وخارجها ولله الحمد” .