2020-01-13 | 22:00

الأهلي ينهض.. ويقفز إلى الثالث

الأهلي ينهض.. ويقفز إلى الثالث
جدة- الرياضية
مشاركة الخبر      

قفز فريق الأهلي إلى المركز الثالث في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه 3-1 الإثنين على ضيفه أبها في مواجهة جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في ختام الجولة الـ14 من الدوري.
سجل للأهلي الرأس أخضري ديجانيني تافاريس الدقيقة 20 والسوري عمر السومة 35 "ركلة جزاء" والدقيقة 83، بينما أحرز لأبها المدغشقري فاتيما أندرياتسيما عند الدقيقة 26.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 26 نقطة، بينما تجمد رصيد أبها عند 23 نقطة في المركز السابع.
وعاد الفريق الغربي إلى سكة الانتصارات، بعد أن خسر الجولة الماضية أمام الشباب بهدف، وعاد ليخسربعدها أمام الهلال في مباراة مؤجلة من الجولة الـ11 بنتيجة 3-1.
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وكان الأهلي قريباً من افتتاح التسجيل في محاولتين بعد مرور 15 دقيقة، لكن افتتاح التسجيل كان عن طريق الرأس أخضري ديجانيني تافاريس لاعب الأهلي عند الدقيقة 20 ، وجاء رد فريق أبها بعد مرور 6 دقائق من رأسية مهاجمه المدغشقري فاتيما أندرياتسيما عند الدقيقة 26.
واحتسب سلطان الحربي حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الأهلي بعد أن استعان بتقنية "VAR" للتأكد من عمليه شد باليد لتافاريس داخل حدود منطقة الجزاء، تقدم لها السوري عمر السومة مانحاً التقدم لفريقه مجدداً عند الدقيقة 35 انتهى عليه الشوط الأول.
ودخل لاعبو أبها الشوط الثاني بنزعة هجومية في محاولة لإدراك التعادل والعودة بالمباراة إلى بداياتها، وكاد أن يفلح المدغشقري فاتيما أن يفلح في ذلك، بعد انفراد كامل بياسر المسيليم لكنها أطاح بالكرة خارج المرمى.
ورد السومة بتسديدة قوية تمكن حارس الفريق الجنوبي من افساد خطورتها وأبعدها من مرماه. قبل أن يعود اللاعب نفسه ويطلق رصاصة الرحمة على أبها بهدف ثالث أمن به النتيجة لصالح فريقه عند الدقيقة 83 مستفيداً من تمريرة البديل الألماني ماركو مارين، بعد دخوله بديلاً عن تافاريس المصاب.
هذا، ويحل الأهلي ضيفاً على الرائد 23 يناير في الجولة المقبلة، بينما يستضيف ابها نظيره الفيصلي 25 من ذات الشهر في الجولة نفسها.