|


المتسابقون يخوضون أصعب مرحلتين في داكار

10 و 11.. الصيانة ممنوعة

صورة التقطت أمس للإسباني كارلوس ساينز السائق ولوكاس كروز مساعده يجريان إصلاحات لسيارتهما الميني بعد حادث انثقاب تعرضت له وتسبب في تأخرهما نحو 5 دقائق في سباق المرحلة التاسعة لرالي داكار 2020 (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2020.01.15 | 12:23 am

يدخل متسابقو رالي داكار 2020 بدءًا من اليوم وحتى الغد، الاختبار الأصعب في المنافسة، إذ تفرض عليهم اللوائح خوض المرحلتين العاشرة والحادية عشرة، دون إجراء عمليات الصيانة المعتادة.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” يُسمح للمتسابقين في هاتين المرحلتين ببعض عمليات الصيانة البسيطة، بواسطة المعدّات المتوافرة لديهم، بينما يُحظر إخضاع المركبة لإجراءات الصيانة الشاملة كالتي تمت في الورش بعد نهاية كل مرحلة من التسع السابقة.
ويضع هذا الشرط المتسابقين تحت الضغط خوفًا من تعرُّض مركباتهم إلى ضرر يستلزم إصلاحه أدوات لا تتوفر لديهم.
وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أمس، نوَّه السعودي يزيد الراجحي، المتسابق في فئة السيارات، إلى صعوبة المرحلتين بقوله: “من الغد يومان دون صيانة في الربع الخالي، الله يوفق ويتمم على خير”. يذكر أن المرحلة العاشرة تبدأ من حرض وتنتهي في الشبيطة بطول 608 كيلومترات، بينما تصل المرحلة الحادية عشرة المنطقتين ذاتهما إيابًا.



68 خارج المنافسة
شهدت المرحلة التاسعة من رالي داكار 2020 أمس، استبعاد أحد سائقي العربات الصحراوية “باجي”، وانسحاب 9 آخرين، جميعهم في فئة الدراجات النارية الثنائية، باستثناء واحد في الرباعية.
ووفقًا لتقارير، شعر الإسباني سانتولينو لورينزو، المتسابق في فئة الدراجات النارية، ببعض الآلام في منتصف الطريق إلى حرض، ليتم عرضه على الفريق الطبي فورًا، قبل أن يضطر لإعلان انسحابه، فيما تنوعت أسباب إبعاد الآخرين. وبذلك يرتفع عدد المبعدين من الرالي إلى 68 متسابقًا، بينهم 6 سعوديين.


10 و 11.. الصيانة ممنوعة

10 و 11.. الصيانة ممنوعة

10 و 11.. الصيانة ممنوعة